أماكن مدهشة وتجارب استنائية داخل جورجيا

من اهم مميزات دوله جورجيا انها تشمل ثلاثة من اهم المعالم التى تحتل مراكز متقدمة على قائمة التراث العالمي , وتتميز ايضا بوجود معالم اثريه تصل الي حوالى 12 ألف معلم وبالرغم من ذلك ظلت جورجيا

ساكنه لسنوات عديده حتى بدايات الالفيه الثالثة, لم تظهر اى سر من اسرار وشواهد جمالها ولكنها استطاعت هذه الدوله القوقازية  الجميلة بالتزامن مع النهضة الاقتصادية التى شاهدتها البلاد لسنوات عديده من الاستعمار والفساد الموجود بها استطاعت اظهار جمالها وروعتها. اصبحت الان دوله جورجيا تمتلك حوالى 103 منتجع سياحي تطل على مناطق سياحيه خلابة من امثله هذه الاماكن سلاسل جبال القوقاز ووديانه اليانعة التي تأسر ضفاف البحيرات الصافية وساحل البحر الاسود الذى تحتوى ضفافه على اجمل المعالم السياحية فى البلاد , ووجود ألفى ينبوع حار جعلوا من جمهوريه جورجيا ملاذا لاستضافه اشهر وأفضل منتجعات السياحة العلاجية في العالم . لذلك اذا قررت السفر للسياحه فى جورجيا فأنت احسنت الاختيار , وسوف نعرض لكم قائمه بأفضل وأهم المدن السياحية فى جورجيا

 أهم المدن السياحية في جورجيا:

 

تبليسى وهى جورجيا العاصمه لدوله وهى اكبرالمدن الموجوده بها ومن اهم المدن فى جورجيا , تبليسي تشكل مركز مالى وسياسي وإداري وتعد ايضا اهم الوجهات السياحية فى دولة جورجيا .

الاماكن السياحيه في تبليسى تنوع بين كل ما هو عصرى وحديث والكلاسيكيه , لذلك فهى تتميز بالتنوع بين المباني الحديثة ومناطق التسوق والتنزه المعاصرة تحتوى على اكثر الاماكن والمواقع ألاثريه القديمة وبالرغم من مكائد الاعداء والمخربين التى شاهدتها المدينة إلا انها لم تتأثر بكل ذلك وكانت تقف فى كل مره قويه اكثر من قبل .

وأهم ما يميز مدينه تبليسى وجود مطار جورجيا الدولي مما يجعلها اول مدينه ينزل بها السائح ليغرق فى جمالها وسحرها دون انتباه او اراده منه .

من اهم مميزات تبليسى وجود 3 معالم بها :

  • متاتسميندا بارك

هى مدينه ملاهى فى تبليسى لذلك فهى تعد من اشهر واجمل المناطق السياحيه الترفيهيه  التى يمكن زيارتها والتمتع بها لذلك فالاقبال عليها كثير من قبل الزوار المحليين والعالميين من اجل قضاء وقت ترفيهي ممتع ومميز , فهى تحصل على اقبال السائحين من شتى بلدان العالم , وتم تسميتها بهذا الاسم نسبه الى جبل متاتسميندا التى شيدت عليه وقد يصل ارتفاع الجبل الى ما يقارب من 770 متر . وقد تم تأسيسة قبل ما يصل الي مائه عام لذلك يعد من اقدم الاماكن الترفيهيه الموجوده فى المدينه .

كانت مدينه تبليسى بشكل خاص ودوله جورجيا بشكل عام فى حاجه الى انشاء مكان ترفيهى متميز عن غيره يساهم فى جذب وتطوير المجال السياحى لتنشيط مستوى الاقتصاد الدولى ويترتب على هذا دخول الكثير من العملات الاجنبيه الى الدوله وبالتالى يعود ذلك على الدوله والشعب بالنعم والرخاء لذا تم تشييد وبناء هذا المنتزه .

تم تقسيمها من الداخل الى ثلاثه اجزاء رئيسيه :

القسم الاول جزء مخصص للاطفال .

القسم الثانى جزء خاص بالمحلات التجاريه.

القسم الثالت جزء خاص للمطاعم والكافيهات .

ساعد التقسيم المتميز الموجود الي جذب الكثير من السائحين , من جميع انحاء العالم وقد حصل هذا المنتزه على المرتبه الثالثه  فى التصنيف الخاص بترتيب المراكز الترفيهيه المتواجده فى الاتحاد السوفيتى . من اهم الانشطه الترفييهيه التى يمكن القيام بها فى هذا المنتزه مثل :

لعبه القطار السريع فهى تعد من اكثر الالعاب تشوقا وإثاره , ويمكن ايضا الاستمتاع بالتجول فى الحدائق الخضراء الكبيره الموجوده داخل المنتزه .

ركوب التلفريك من اجمل الانشطه الترفيهيه ايضا ويمكن من خلاله رؤيه جميع المعالم االسياحيه والطبيعيه الموجوده فى المدينه .

الاستمتاع بركوب العجلة الضخمه الموجوده المعروفه بأسم عجلة فيريس .

اذا كنت تريد السفر الى جورجيا لقضاء عطله شهر العسل واخترت متاتسميندا بارك فأنه اختيار مميز لك , فالمنتزه يقدم اجواء شاعريه ليليه للأزواج .

  • حصن ناريكالا

اثناء تواجدك بعاصمه تبليسى عليك بزياره حصن ناريكالا فهى من اقدم المعالم التى يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحيه فى جورجيا فهى الحصن الوحيد المتبقى من حصون المدينه القديمه ويرجع تاريخها للقرن الرابع الميلادى , تم بناء القلعه بالكامل من الطوب على الطراز الفارسى فهى تتمتع بإطلاله رائعه تكشف كامل المدينه, بفضل موقعها اعلى تلة شديدة الانحدار , الى جانب فنائها الذى يضم كنيسه تسعينيه العهد تعرف بكنيسه القديس نيكولاس .

  • كاتدرائية الثالوث المقدس

تعد من مصادر جذب السياحة في جورجيا فهي من المصادر الهامه , بالرغم من انها حديثه العهد وترجع لبدايات ألالفية الثالثة إلا انها تعد تحفة معمارية تزين تلة إيليا في وسط تبليسي . وتتمتع ايضا انها رائعه البنيان لانها اكبر كنيسه ارثوذكسية في العالم من بعد كاتدرائية القديس إسحق والمسيح

ىالمخلص الروسيتين , هذا الي جانب موقعها المميز وسط عاصمه جورجيا وقد يصل ارتفاعها الى 97م تقريبا يوجد اعلاها صليب ذهبى يزينها , موقعها وارتفاعها كان سبب فى جعلها مرئية من كل مكان بالمدينه . يشتهر محيط الكاتدرائيه بحدائق جميله مع وجود ساحه تصلح للتجوال او التنزه او التقاط الصور .

على الرغم من ان جمهوريه جورجيا صغيره المساحه وقليله فى عدد السكان , إلا انها تضم تراث ثقافي , وتاريخ غنى بالآثار جعلها من افضل الدول السياحية التى يتمنى الافراد زيارتها ,

الاماكن السياحيه في باتومي :

تقع باتومى جنوب غرب البلاد فى المحيط الشمالى من المنطقه شبه الاستوائيه الرطبه وهى تعد بمثابه ميناء هام ومركزى لجورجيا , وتشتهر بوجود معالم طبيعيه وتاريخيه وأثريه ساحره .

من اهم الاماكن السياحيه الموجوده فى باتومى:

  • ممشى باتومى بوليفارد

يعد ممشى باتومى من اشهر الاماكن السياحيه والاكثر شعبيه , وقد يصل طوله الى 4 كم , هو من اجمل الاماكن الترفيهيه ويضم مطاعم وفنادق على مستوى عالمى ويعد ايضا مكان للاسترخاء ومن اجمل اماكن النزهات العائليه .

  • برج الحروف الابجديه الجورجيه فى باتومى

يعد البرج واحد من الاماكن التى تستحق الزياره فى باتومى,  وقد صل ارتفاعه الى 130 متر وهو يرمز الى تفرد اللغه الجورجيه والناس حيث يجمع فى تصميمه بين الحروف الابجديه الجورجيه وعددها 33 حرف.

افضل الاماكن السياحيه فى بورجومى جورجيا

  • منتزه المياه المعدنية

يعد المنتزه من افضل الاماكن السياحيه فى بورجومى , وقد يعود تاريخ انشائها الى عام 1850 حيث تعتبر مصدر رئيسى للدخل بالنسبه لمدينه بورجومى , ويأتى اليها السياح للأستجمام بها.

  • تليفريك بورجومي

يعتبر من المعالم السياحيه الجاذبه للسياح يمتد خط سيره من مدخل حديقه المياه المعدنيه ليصل الى قمه الهضبه يقطع مسافه 2كم تقريبا

بالاضافه الى تتمتع بورجومى بالكثير من الاماكن السياحيه الاخرى التى تبهر السائحين عند زيارتها .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *