أفضل وأشهر أنشطة يمكن ممارستها باكو

أفضل وأشهر أنشطة يمكن ممارستها باكو


باكو هي العاصمة الأذربيجانية الهامة بالنسبة للدولة حيث تحتل المرتبة الأولى كونها واحدة من أكبر المدن في أذربيجان، ويقطن فيها حوالي 25% من سكان البلاد. إنها مركز اقتصادي وعلمي وثقافي بارز، حيث توجد بها مصانع ومؤسسات متنوعة تلعب دورًا هامًا في توفير العوائد المالية للدولة. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية، مما يجعلها وجهة محببة للسياح، تتميز باكو بطابع أوروبي على الرغم من وجودها في القارة الآسيوية، وبالإضافة إلى الطابع الأوروبي، تحمل أيضًا طابعًا شرقيًا إسلاميًا في فنونها وعمارتها. تتمتع المدينة بأجواء حارة في فصل الصيف، بينما تكون درجات الحرارة منخفضة نسبيًا في فصل الشتاء.

مركز حيدر علييف Heydar Aliyev Centre

فاز هذا المركز، الذي تم تصميمه من قبل المصممة العراقية زها حديد، بجائزة “تصميم العام” في 1 يوليو 2014، بفضل تصميمه الفريد الذي يشبه أمواج البحر وجماله الداخلي والخارجي، ويضم هذا المركز معرضًا تذكاريًا لحيدر علييف، الذي كان حاكمًا لأذربيجان خلال الفترة السوفيتية من عام 1969 إلى 1982، ورئيسًا لأذربيجان من عام 1993 إلى 2003. يتضمن المركز أيضًا معرضًا فنيًا وقاعات لحفلات الموسيقى ومكتبات، بالإضافة إلى مطعم وقاعة للمؤتمرات، ويحتوي على معرض ثقافي يعرض تاريخ وتراث البلاد الغني بالأحداث المهمة.

مسجد باب الهيبة Bibi Heybat Mosque

لن تكتمل رحلتك في المدينة القديمة في باكو دون زيارة مسجد باب الهيبة، الذي يعتبر واحدًا من أروع الوجهات السياحية في مدينة باكو، يتميز المسجد بتصميمه المعماري الفريد والزخارف الإسلامية المذهلة والتفاصيل الرائعة، ويمكنك الاستمتاع بزيارة المسجد واستكشاف المدينة القديمة، وشراء أجمل المنتجات والحرف اليدوية التذكارية، بعد ذلك يمكنك التمتع بتذوق أشهى المأكولات المحلية في أحد المطاعم المتنوعة التي توجد هناك،فلا تفوت فرصة زيارة هذا المسجد الجميل والتمتع بتجربة لا تنسى في المدينة القديمة في باكو.

متنزه جوبوستان الوطني Gobustan Rock Art

تلك الحديقة الوطنية معروفة برسومها الصخرية التي يعود تاريخها إلى 40000 عام، وتُعتبر هذه المنطقة أقدم مستوطنة مأهولة في أذربيجان، تعكس الرسوم الصخرية أنشطة الأجداد القدماء مثل طقوس الرقص ومشاهد الصيد والنجارة وتصوير الحيوانات، وتقع الحديقة الوطنية على بُعد مسافة قليلة من مدينة باكو، تحديدًا 64 كم جنوب غرب المدينة، يمكنك زيارة الموقع للاستمتاع برؤية هذه الرسوم الصخرية العريقة واكتشاف تاريخ أذربيجان القديم.

الحديقة المائية في باكو baku water park

تُعتبر الحديقة المائية في باكو واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المدينة، وهي فرصة رائعة للزيارة، خاصةً للعائلات التي تسافر بصحبة الأطفال، تحتوي الحديقة على مسابح واسعة ومتنوعة وألعاب مائية متنوعة، بالإضافة إلى منحنيات المياه الجميلة التي تضفي جوًا ممتعًا وتسمح لك بالاستمتاع بأوقات سعيدة وممتعة، قم بزيارة الحديقة المائية في باكو للاستمتاع بالمياه والألعاب وقضاء وقت ممتع ومليء بالمرح، وتجربة لحظات لا تُنسى مع عائلتك.

جبل النار Yanar Dag

يقع “جبل النار”، المعروف باللغة الأذرية بـ “Yanar Dag”، على شبه جزيرة أبشوزان في أذربيجان، ويطل على بحر قوزين شمال مدينة دايجه في أذربيجان، على السطح يبدو الجبل عاديًا مع قمته المعتادة، ولكن حالما تنظر إلى أسفله، ستفاجأ بألسنة اللهب التي تشكل جدارًا من النار، يمكنك رؤية هذا اللهب المتصاعد على امتداد التلة التي يبلغ ارتفاعها 10 أمتار، والأمر المدهش هو أن هذا الجبل يحترق بلهبه منذ آلاف السنين، ولم ينطفئ أو يتأثر بالرياح أو الأمطار أو الثلوج، لذا سُمي هذا الجبل بـ “جبل النار” وأصبح اليوم واحدًا من أهم المواقع السياحية في أذربيجان، ويقع على بُعد 30 دقيقة فقط بالسيارة شمالًا من وسط باكو.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *