أماكن سياحية لا تفوت في شهر العسل في أذربيجان

أماكن سياحية لا تفوت في شهر العسل في أذربيجان


إذا كنت تخطط لرحلة شهر العسل في أذربيجان، فستجد الكثير من الأماكن السياحية الخلابة التي يمكنك زيارتها، تتميز أذربيجان بجمالها الطبيعي وثقافتها الغنية والمعالم الأثرية الرائعة، وهذا يجعلها وجهة مثالية للأزواج الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع ورومانسي في رحلة شهر العسل.

البلدة القديمة في باكو

رحلة شهر العسل في أذربيجان 2023

تعد البلدة القديمة في باكو واحدة من أقدم المدن في العالم، وتضم العديد من المباني التاريخية الرائعة والأزقة الضيقة والأسواق التقليدية، يمكنك الاستمتاع بالمشي في شوارعها الضيقة، والتعرف على تاريخ المدينة من خلال زيارة معالمها الأثرية المثيرة، مثل: قصر شيرفانشاه، والمسجد المكسور، والقلعة القديمة.

جبال القوقاز

تقع جبال القوقاز في الحدود الشمالية لأذربيجان، وهي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في العالم، يمكنك الاستمتاع بالمشي في المناطق الجبلية وركوب الخيل والتزلج على الجليد والتنزه في الوديان الخضراء والاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال المغطاة بالثلوج.

استمتع بالتزلج والمناظر الخلابة في جورجيا

بحيرة طوزال

تقع بحيرة طوزال في جنوب أذربيجان، وهي واحدة من أكبر بحيرات البلاد وأكثرها جمالاً، يمكنك الاستمتاع بالمشي على الشواطئ الرملية وركوب القوارب والغطس وصيد الأسماك في المياه الصافية الزرقاء.

مدينة لنكران

تقع مدينة لنكران في الجنوب الشرقي من أذربيجان، وهي مدينة صناعية مزدهرة، تضم المدينة العديد من المعالم السياحية المثيرة مثل قصر شاه عباس، والذي يعتبر واحدًا من أفخم القصور في البلاد، يمكنك الاستمتاع بالمشي في شوارع المدينة والتعرف على طريقة حياة السكان المحليين والتجول في الأسواق المحلية.

حديقة غوبوستان الوطنية

تقع حديقة غوبوستان الوطنية في ضواحي باكو، وهي واحدةمن أكثر الأماكن السياحية شهرة في أذربيجان، تتميز الحديقة بمناظرها الطبيعية الخلابة وتشمل العديد من الأماكن السياحية الهامة مثل المعبد الناري والمدفن الناري، والذي يعتبر موقعًا للعبادة منذ العصور القديمة، يمكنك التعرف على تاريخ البلاد من خلال زيارة المتحف الوطني للتاريخ والثقافة الأذربيجانية، والذي يقع داخل حدود الحديقة.

قلعة جيدابايل

تعتبر قلعة جيدابايل واحدة من أكثر المعالم الأثرية شهرة في أذربيجان، وتقع في إقليم جيدابايل الغربي، تم بناء القلعة في القرن الثالث عشر، وتشتمل على العديد من الأبراج والحصون والجدران العالية، يمكنك الاستمتاع بزيارة المتحف الأثري والتعرف على تاريخ المنطقة من خلال العديد من المعروضات الأثرية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *