تعد أذربيجان إحدى الدول الآسيوية الخلابة التي تتموضع في منطقة القوقاز الواقعة في أوراسيا وتمتلك حدود برية مشتركة مع إيران، روسيا، أرمينيا، وجورجيا، اللغة الرسمية لهذه الدولة هي الأذرية وعاصمتها باكو وهي واحدة من أجمل مدنها والتي تستقطب السياح إليها من جميع أنحاء العالم.

الموسم السياحي في باكو 

تتميز باكو في فصل الصيف بمناخ حار وجاف، أما في فصل الشتاء تكسوها طبقة بيضاء من الثلج، لتكون بذلك السياحة الشتوية هي الأكثر جذبًا للسياح.

أفضل الأماكن السياحية في باكو 

المدينة القديمة Old City

تعد هذه القرية صغيرة ومحاطة بأسوار قلعة، وكانت في السابق مركز المدينة، يمكن للسائح أن يستمتع بجولة طويلة فيها دون ملل، ويمكنه أيضًا أن يسترخي ويحتسي مشروبًا في إحدى المقاهي ويتذوق المأكولات الشعبية الأذربيجانية، بالإضافة إلى ذلك يمكن لأي زائر لهذه المدينة القديمة أن يلاحظ مدى تمسك الشعب بهويتهم التاريخية وعاداتهم وتقاليدهم العريقة.

جبل النار Yanar Dag

إنه واحد من أغرب الجبال في العالم، حيث يشتعل فيه النيران منذ آلاف السنين، يقوم العلماء بتفسير هذه الظاهرة بتسرب غاز طبيعي من باطن الأرض، يُعتبر هذا الجبل من أهم معالم الجذب السياحي في العاصمة باكو.

شاطئ شيخوف Shikhovo Beach

يُعتبر هذا الشاطئ واحدًا من أنظف شواطئ بحر قزوين، وذلك بفضل الاهتمام والحفاظ عليه من مصادر التلوث، يتميز بتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية، ويعتبر مكانًا آمنًا ومراقبًا، لذا لا داعي للتردد في زيارة هذا الشاطئ المذهل.

متحف حيدر علييف |Heydar Aliyev Center  

يُعتبر هذا المتحف تحفة هندسية في حد ذاته، حيث تم تصميمه بواسطة المصممة العراقية زها حديد، وتم اسماه بإسم الرئيس السابق لجمهورية أذربيجان، حيدر علييف، ويحتوي المتحف على مجموعة من سياراته الرئاسية، بالإضافة إلى ذلك يضم المتحف قاعة سينما تروي قصص الماضي والتاريخ الوطني للبلاد، ويحتوي على عدة أقسام متخصصة في الثقافة والدين والثورة.

حديقة حيوانات باكو Baku Zoo

تحتوي الحديقة على تشكيلة ضخمة من الحيوانات التي يمكن للزوار مشاهدتها، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من النباتات والأشجار، يمكنك أخذ جولة في الحديقة مع أطفالك باستخدام القطار المخصص لهذا الغرض، تتوفر في الحديقة مساحات خضراء توفر فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *