استكشاف جمال الطبيعة الخلابة في جورجيا

استكشاف جمال الطبيعة الخلابة في جورجيا


تتميز جورجيا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلها وجهة سياحية رائعة لمحبي الطبيعة والرحلات الجبلية، وتضم جورجيا العديد من الجبال العالية والوديان الخضراء والشلالات الجميلة والبحيرات الزرقاء والينابيع الساخنة والشواطئ الرملية، ومن بين المناظر الطبيعية الخلابة في جورجيا، وتتوفر في جورجيا العديد من الفرص الرائعة لممارسة الأنشطة الخارجية وركوب الخيل والتزلج والتجديف والتسلق والرحلات الجبلية وغيرها، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية لمحبي الطبيعة والرياضات الخارجية.

معالم الطبيعة وأشهرها في جورجيا

الدراسة في جورجيا .. تعرف على الشروط والتكاليف2023

1- جبال القوقاز: وتعد جبال القوقاز من المناظر الطبيعية الرائعة في جورجيا، وتشكل حدوداً طبيعية بين جورجيا وروسيا، وتتميز جبال القوقاز بسلاسلها الجبلية العالية والوديان الخضراء والينابيع الساخنة.

2- الوديان الخضراء: وتتوفر في جورجيا العديد من الوديان الخضراء الجميلة، مثل وادي بورجومي الذي يعتبر من أكثر الوديان الخضراء شهرة في جورجيا، ويضم العديد من الشلالات الجميلة والأنهار الزرقاء والأشجار الخضراء.

3- الشلالات: وتتوفر في جورجيا العديد من الشلالات الجميلة، مثل شلالات أوزيرا في منطقة راتا، وشلالات كينتي، وشلالات ماراندا، وشلالات أبيشورا.

4- البحيرات: وتتميز جورجيا بالعديد من البحيرات الزرقاء الجميلة، مثل بحيرة باتارا في منطقة راتا، وبحيرة ريتشولي في إقليم كفارتشخي، وبحيرة كومو في مدينة باتومي.

5- الشواطئ: وتتميز شواطئ جورجيا بالرمال الناعمة والمياه الزرقاء الصافية، مثل شاطئ باتومي في الساحل الغربي لجورجيا، وشاطئ أناكليا في المنطقة الشرقية للبلاد.

استكشاف جمال الطبيعة الخلابة في جورجيا
استكشاف جمال الطبيعة الخلابة في جورجيا

الثقافة والتاريخ في دولة جورجيا

تمتع التاريخ والثقافة الجورجيين بتراث غني وتاريخ عريق يمتد لآلاف السنين، وهناك العديد من المصادر المتاحة للحصول على المعلومات حولها، بالنسبة للتاريخ، فإن جورجيا كانت مهد الحضارة الإنسانية ومركزاً للتجارة والثقافة والفنون في البلادانت تمتلك بعض المدن في جورجيا آثاراً تاريخية هامة تعود إلى العصور القديمة، مثل مدينة متخاريا ومدينة أوبخاري ومدينة جفاري. وتعتبر جورجيا أيضاً مكاناً هاماً على طريق الحرير الشهير الذي ربط الشرق بالغرب عبر الأراضي الجورجية، وبالنسبة للثقافة، فإن جورجيا تتمتع بتراث ثقافي غني ومتنوع يتضمن الأدب والشعر والموسيقى والرقص والفنون التشكيلية والتصويرية، ويعود تاريخها الثقافي إلى آلاف السنين، وتتميز الثقافة الجورجية بالموسيقى الشعبية والفلكلورية، والرقصات التقليدية، والأكلات الشهية التي تمثل تراث البلاد.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *