أشهى الأطباق الشعبية في المطبخ الأذربيجاني

أشهى الأطباق الشعبية في المطبخ الأذربيجاني


يتميز المطبخ والطعام الجورجي بالتنوع والشهرة العالمية، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من الأطباق الشهية والمتنوعة التي تتميز بالنكهات الغنية والمميزة، تعتمد المأكولات الجورجية بشكل كبير على المكونات الطبيعية والمحلية مثل اللحوم والخضروات والفواكه والأعشاب الموسمية، مما يعطي الأطباق نكهة خاصة ومميزة، من بين الأطباق الشهية في جورجيا، تشتهر الخبز الجورجي الحار والطازج، والذي يقدم مع مختلف الأطباق، كما تشتهر جورجيا بالجبنة الطازجة واللحوم المشوية على الفحم، والتي يتم تحضيرها بتقنية خاصة وتقديمها على طريقة الشواء المفتوح، كما يمكن تذوق الكعك الجورجي الشهير “خاشابوري” وهو كعك بسيط مصنوع من الدقيق والسكر والزبدة وغالباً يضاف إليه الفستق أو الجوز، كما يمكن تذوق الأطعمة الشهية الأخرى مثل الأسماك الطازجة واللحوم المدخنة والأطباق الحارة والباردة والحلويات اللذيذة.

أشهر المطاعم في جورجيا

قضاء شهر العسل في جورجيا2023: بين الثقافة والتاريخ والفنون التقليدية

1- مطعم شينغيلا: يقع هذا المطعم في العاصمة تبليسي ويتميز بديكوره التقليدي الرائع وتقديمه للأطباق الجورجية التقليدية الشهية.

2- مطعم بطحاء: يقع هذا المطعم في تبليسي ويتميز بتصميمه الداخلي الجميل وتقديمه للأطباق الجورجية التقليدية الشهية.

3- مطعم بروجي: يقع هذا المطعم في مدينة باتومي ويتميز بإطلالته الرائعة على البحر الأسود وتقديمه للأطباق الجورجية والأوروبية الشهية.

4- مطعم باليداري: يقع هذا المطعم في مدينة باتومي ويتميز بتصميمه الداخلي الأنيق وتقديمه للأطباق الجورجية والأوروبية الشهية.

5- مطعم Acharuli Kheoba: يقع هذا المطعم في مدينة باتومي ويتميز بتقديم الأطباق الجورجية الشهية المختلفة، بالإضافة إلى الخبز الجورجي الشهير “خاشابوري”.

6- مطعم كينجز: يقع هذا المطعم في العاصمة تبليسي ويتميز بتقديم الأطباق الجورجية والأوروبية الشهية، بالإضافة إلى تصميمه الداخلي الفريد.

استكشفوا طعام جورجيا الشهي خلال شهر العسل
استكشفوا طعام جورجيا الشهي خلال شهر العسل

أشهر الأطباق الرومانسية في جورجيا

1- الجبنة الجورجية المحشوة بالمكسرات: إنها وصفة شهية ومغذية تتكون من الجبنة الجورجية الطازجة والمحشوة بالمكسرات والعسل.

2- اللحم المشوي على الفحم: تعتبر هذه الوصفة أشهر وصفات اللحوم في جورجيا، ويتم إعدادها من اللحم المشوي على الفحم والتوابل الجورجية الفريدة.

3- السلطة الجورجية “سالاتا”: تعتبر سالاتا وجبة خفيفة ومنعشة تشمل الخضار والفواكه الموسمية المختلفة والمخللات والزيتون والجبنة الجورجية.

4- الخبز الجورجي “ليباني”: يتميز الخبز الجورجي بشكله الدائري والمسطح وتحميصه على الفحم، ويتم تقديمه عادة مع الجبنة الجورجية والزبدة.

5- الكعك الجورجي “خاشابوري”: يعد خاشابوري من أشهر الحلويات في جورجيا، ويتم إعداده من الدقيق والزبدة والسكر والفستق والجوز.

6- النبيذ الجورجي: يعتبر النبيذ الجورجي من أشهر المشروبات في جورجيا، ويتميز بنكهته الفريدة والمميزة ويمكن تناوله مع الأطباق المختلفة في الأماكن الرومانسية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *