استكشفوا عالم الحيوانات في حديقة باكو

استكشفوا عالم الحيوانات في حديقة باكو


تعتبر حديقة باكو في أذربيجان واحدة من أكبر وأجمل الحدائق في العالم، وتضم مجموعة واسعة من الحيوانات والنباتات النادرة، والتي تتوزع على مساحة هائلة من الأراضي.

التنوع الحيواني

أشهر أماكن التسوق في باكو 2023

تتميز حديقة باكو بتنوعها الحيواني الذي يتضمن ما يقرب من 1200 حيوان، منها الأسود والنمور والفهود والدببة والنعام والقرود والزرافات والفيلة والكثير من الحيوانات الأخرى، كما تضم الحديقة أيضًا مجموعة شاسعة من النباتات النادرة والتي تتراوح بين الأشجار والأزهار والنباتات الصحراوية.

الأحواض الطبيعية

كما تعيش الحيوانات في أحواضها الطبيعية في حديقة باكو، وتتمتع بحرية الحركة والحياة الطبيعية، يمكن للزوار الاستمتاع بالمشاهدة الحية للحيوانات والطيور والزواحف، ومشاهدتها بقرب أكثر.

الأنشطة الترفيهية

توفر الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية المثيرة للاهتمام للأطفال، مثل الألعاب المائية ومسارات الزحليقة والمناطق الخضراء الجميلة التي يمكن للأطفال اللعب فيها، كما تضم الحديقة مراكز للترفيه والتعليم، ومنها مركز المعلومات والتثقيف البيئي ومركز للأطفال ومركز للمشي لمسافات طويلة.

المطاعم والمقاهي

يتوفر في حديقة باكو مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات الشهية والمشروبات المنعشة، والتي تلبي جميع الأذواق، كما تتوفر في الحديقة متاجر للهدايا والتذكارات، حيث يمكن للزوار شراء الهدايا التذكارية للعائلة والأهل والأصدقاء.

الحفاظ على الحيوانات والنباتات النادرة

تعمل حديقة باكو على توعية الزوار حول أهمية الحفاظ على التنوع الحيواني والبيئي، وتعمل على تنفيذ برامج الحفاظ على الحيوانات وتربية بعض الحيوانات المهددة بالانقراض في مراكز التربية والتكاثر في الحديقة.

الفعاليات والمناسبات السنوية

تتوفر في حديقة باكو العديد من الفعاليات والمناسبات السنوية، مثل مهرجان الربيع ومهرجان الأضواء وعروض الدلافين والعروض الجوية، والتي تضفي المزيد من الإثارة والتشويق على زيارة الحديقة.

الأهمية الإيكولوجية

تلعب حديقة باكو دورًا هامًا في الحفاظ على التنوع الحيواني والبيئي في المنطقة، وتعمل على توعية الجمهور حول أهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية والحيوانات المهددة بالانقراض، وأخيرًا تعتبر حديقة باكو وجهة سياحية رائعة للعائلات والزوار، حيث يمكنهم الاستمتاع بالتنزه والتجول في أرجاء الحديقة ومشاهدة الحيوانات والنباتات النادرة والمميزة، والتمتع بالأنشطة الترفيهية المثيرة للاهتمام، والتي تلبي احتياجات الزوار من جميع الأعمار.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *