قد لا يفكر الكثيرون في إعداد برنامج سياحي في أذربيجان يستمتعون فيه بمدنها الجميلة، قد يكون الاعتقاد الشائع أن السياحة في أذربيجان تقتصر فقط على الأماكن الدينية والدراسة الدينية، ولكن ستكون مفاجأة لهم أن يكتشفوا أن أذربيجان، هذا البلد العريق يمتلك أيضًا مواقع طبيعية خلابة وأماكن ترفيهية عائلية ممتعة لا تقل عن مدن الترفيه العالمية، وقد أعددنا لك جدولًا سياحيًا في أذربيجان سيثير فضولك للسفر إلى هذا البلد الذي يمزج بين الدين والحياة بشكل مدهش، ستتاح لك فرصة استكشاف الأماكن السياحية الرائعة والاستمتاع بتجارب سياحية فريدة.

الجولات السياحية في اذربيجان

إليك جدول اليوم الأول لبرنامج السياحة في أذربيجان:

اليوم الأول

استقبالك في مطار حيدر عليف الدولي من قبل مندوب الشركة ونقلك إلى الفندق لتسجيل الوصول واستلام الغرفة. ستكون هناك وقتًا للاسترخاء، بعد ذلك سنبدأ أول جولة سياحية في منطقة باكو القديمة، حيث ستزور برج العذراء (قلعة العذراء)، يُعتبر البرج معلمًا سياحيًا مهمًا في باكو ومدرجًا في قائمة التراث العالمي لليونسكو، يحتوي البرج على متحف يحكي قصة تطور مدينة باكو، ويوجد منصة مشاهدة بانورامية رائعة في الطابق العلوي تطل على بحر قزوين وأبراج الشعلة، بعد ذلك ستقوم بجولة داخل الحصن واستكشاف الحي التاريخي وزيارة أسواق السجاد والتحف، بعد ذلك سنقوم بجولة بحرية في بحر قزوين، وبعد الجولة البحرية ستتوجه إلى مطعم لتناول وجبة الغداء، وفي المساء، ستقوم بجولة في البوليفارد (كورنيش باكو) الواقع على ضفة بحر قزوين للاستمتاع بالأجواء الأوروبية الرائعة والتقاط الصور التذكارية، ستتاح لك أيضًا فرصة للتسوق في مول البوليفارد الذي يحتوي على محلات تجارية ومطاعم وسينما، في نهاية اليوم ستتناول العشاء ومن ثم ستعود إلى الفندق للراحة.

اليوم الثاني

بعد تناول الإفطار في تمام العاشرة صباحًا، سنتوجه إلى بلدة شاه داغ التي تقع على بُعد حوالي 45 كم من قوبا، ستتمكن من الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأجواء الجبلية في هذه البلدة الساحرة، سيتوفر وقت حر لك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والقيام بأنشطة ترفيهية، بعد ذلك ستعود إلى الفندق في قوبا للإقامة الليلية.

اليوم الثالث

بعد تناول الإفطار، سنغادر باكو ونتوجه إلى مدينة قبالا التي تبعد حوالي 218 كم عن العاصمة، ستقضي يومين في هذه المدينة التي تتميز بالأجواء الأوروبية والطبيعة الخضراء الساحرة وجبال القوقاز، تُعتبر قبالا واحدة من أقدم مدن أذربيجان ومن بين أهم الوجهات السياحية في البلاد، بعد الوصول ستتوجه إلى الفندق وتستلم الغرف، ثم ستقوم بجولة في مركز المدينة لاستكشافها، ستتاح لك الفرصة لتناول العشاء والإقامة في الفندق.

اليوم الرابع

بعد تناول الإفطار، سنتوجه في العاشرة صباحًا إلى شيكي، والتي تبعد حوالي 90 كم من قبالا، بعد الوصول سنتوجه إلى الفندق واستلام الغرف، ثم سنقوم بجولة في مركز المدينة لاستكشافها، بعد ذلك سنتوجه إلى شيكى خان، وهو واحد من أقدم الأماكن وأجملها في المدينة، يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر. سنقوم أيضًا بزيارة منطقة منتجع مارخال، بعد ذلك سنعود إلى الفندق للمبيت.

اليوم الخامس

بعد تناول الإفطار، سنتوجه إلى مركز حيدر عليف، والذي تأسس في عام 2012 ويعتبر من أهم المراكز الثقافية العالمية، تم تصميمه بواسطة المهندسة العراقية زها حديد وحاز على جائزة لندن للتصميم، سنستكشف هذا المركز الرائع ونستمتع بتصميمه الفريد، بعد ذلك سنتوجه إلى شبه جزيرة ابشوران لمشاهدة أسطورة أذربيجان التي لا تنطفئ وهي “جبل النار”، يعتقد أنه جبل مقدس وأن النيران لا تنطفئ أبدًا، يُعتبر الجبل مزارًا دينيًا لبعض أتباع الديانة الزرادشتية من إيران والهند وغيرها، يصل ارتفاع النيران فيه إلى حوالي عشرة أمتار، سنستمتع بزيارة هذا الموقع الرائع والمثير، بعد ذلك سنتوجه إلى مطعم لتناول وجبة الغداء، بعد الانتهاء سنعود إلى الفندق لقضاء وقت الراحة، وفي المساء سنقوم بجولة في مول جانجليك للتسوق، وبعدها سنتناول العشاء، بعد ذلك سنعود إلى الفندق للمبيت.

اليوم السادس

بعد تناول الإفطار في العاشرة صباحًا، سنتوجه إلى ساحة العلم حيث توجد أطول سارية علم في العالم. سنستمتع بمشاهدة هذا المعلم الرائع والمميز، ثم سنتوجه إلى الدولاب الهوائي وحديقة فينيسيا الصغرى للاستمتاع بالمشاهد الخلابة والأجواء الممتعة في هذا المكان، بعد ذلك سنقوم بزيارة متحف السجاد لاستكشاف تراث أذربيجان الثقافي والفني في صناعة السجاد، ثم سنتوجه إلى ساحة الشهداء للاستمتاع بمناظر المدينة من الأعلى والتمتع بإطلالة رائعة على المدينة بأكملها، سنرى أيضًا أبراج الشعلة الشهيرة ونستمتع بجمالها، بعد ذلك سنتوجه إلى بورتو مول للتسوق واستكشاف محلات التسوق المختلفة والتمتع بوقت ممتع هناك، في المساء سنتناول وجبة العشاء، ثم سنعود إلى الفندق لقضاء الليل.

اليوم السابع

بعد تناول الإفطار، سنغادر باكو في العاشرة صباحًا ونتوجه إلى مدينة قوبا التي تقع على بعد حوالي 170 كيلومترًا من العاصمة، سنتوجه مباشرةً إلى الفندق واستلام الغرف، تعتبر قوبا عاصمة إقليم رايون وتشتهر بزراعة التفاح وصناعة السجاد، سنبدأ جولة في المدينة لنشاهد مسجدي الجمعة وسكينة خانوم، ثم سنتجول في مركز المدينة. بعد ذلك، سنتناول وجبة العشاء، ثم سنعود إلى الفندق لقضاء الليل.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *