الاماكن السياحية في قوبا

الاماكن السياحية في قوبا


سواء كنت ترغب في السفر إلى قوبا لفترة أو البقاء هناك لفترة من الوقت ، فأنت بحاجة إلى المساعدة في اكتشاف أماكن جديدة. الاماكن السياحية في قوبا كثيرة، وهنا سنساعدك على معرفة أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في كوبا.

انضم إلينا في هذا الدليل السياحي المبسط للتعرف على الوجهات السياحية في قوبا للتعرف على أشهر وأقدم وأهم الأحياء. هذا يجعل التخطيط للإجازات القصيرة أو الطويلة أسهل.

هناك نوعين مِن الاماكن السياحية في قوبا هناك أماكن يمكنك الذهاب إليها بدون دفع والأماكن التي تحتاج إلى المال. لذلك من المهم معرفة تفاصيل كل معلم ، متى يفتح ويغلق ، ومدى أهميته ، وما هي المشاكل أو العقبات التي قد تواجهها. مهمتنا هنا هي التغلب على كل العقبات الممكنة.

الاماكن السياحية في قوبا

·      حديقة نظامي (Nizami PArk)

ستوفر لك الأسطر التالية بعض المعلومات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها عند قيامك بوضع حديقة نظامي في مخططك الخاص لزيارة الاماكن السياحية في قوبا، مثل:

  • تحظى الحديقة بشعبية كبيرة لدرجة أن 95 من كل 100 زائر إلى قوبا قرروا زيارتها.
  • يزور معظم السياح الحديقة بين الساعة 10 صباحًا و 11 صباحًا.
  • أكثر أيام الأسبوع ازدحامًا هي الاثنين والخميس والجمعة.
  • عادة ما يقود الناس إلى الحديقة والنزول والمشي. الجو بارد في الليل ، لذا من الأفضل عدم المشي ، لكن في الصيف يمكنك المشي في أي وقت.

·      نصب قوبا التذكاري

أحد الاماكن السياحية في قوبالها طابع سياسي لأنها ذكرى مذبحة عام 1918. العظام والجماجم هي الأجزاء الرئيسية لهذا النصب. يمثل القوة العاطفية على الأمة. تم العثور على هذه الجماجم خلال عمليات التنقيب في عام 2007.

هذا النصب التذكاري والمتحف تحت الأرض يخلد ذكرى 16782 يهوديًا وأذربيجانيًا وغيرهم من الفئات الاخرى . وقتلهم البلاشفة ، ومعظمهم من الأرمن.

·      قوبا قرمزي/ القرية اليهودية

على ضفاف النهر في وسط قباء توجد قرية يهودية تحتوي على العديد من المعابد ، ووجودها هو أهم دليل على التسامح الإسلامي الكبير الذي شهدته تلك المناطق.

·      المقابر اليهودية

تقع المقبرة اليهودية على الضفة الشمالية المطلة على النهر. مقسمة إلى ثلاث مقابر Kuva ، يمكنك المشي بينها والاستمتاع بالمناظر المحيطة الجميلة.

·      المتحف التاريخي

المتحف له واجهة تشبه القلعة تجذب الزوار. يحتوي التصميم الداخلي على سيوف ومجوهرات وسجاد قديم ، والتي تمثل بشكل بارز الدور التاريخي للمرأة في تنمية الاقتصاد المحلي ، وهناك شخص واحد فقط ، لذلك إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمتحف ، فمن الأفضل إحضار مرشد سياحي من يجيد اللغة العربية والأذربيجانية ، أو يجيد الترجمة من الإنجليزية إلى العربية.

·      مسجد جمعة

يقع هذا المسجد في الجانب الشمالي من الساحة المركزية ، وقد تم بناؤه عام 1802. على عكس المساجد الأخرى ، فإن قبة هذا المسجد على شكل عمود مثمن الأضلاع ، والقبة الضخمة أيضًا على شكل موشور. بجانب المسجد مئذنة ضخمة. على الجانب الآخر منه والساحة التي يوجد بها منزلان تقليديان بشرفات خشبية ضخمة.

·      مسجد أردبيل (Ardabil Mosque)

اقرأ ايضا: سيارة خاصة مع سائق في اذربيجان

تم بناء هذا المسجد من قبل شعب أردبيل ، أذربيجان ، إيران في منتصف القرن التاسع عشر. واحدة من مناطق الجذب السياحي في كوبا ، مبنية من الطوب الملون الجميل ، شكلها يشبه شكل الكنيسة الروسية. يضم المسجد الآن مكتب تمثيلي للمسلمين في القوقاز.

·      مسجد سكينة خانم (Sakina Khanum Mosque)

على الجانب الغربي من الساحة المركزية يوجد مسجد سكينة خانم ، وهو نموذج تقليدي له تسع قباب تم بناؤه بأمر من السيدة سوكين ، أرملة عباس كوريغا باكيهانوف ، لإحياء ذكرى زواجها. يعمل زوجها العسكري كمؤرخ وكاتب وهو أحد أعمدة الأدب الأذربيجاني.

·      مسجد حاجي جيفر (Haji Jeffer Mosque)

هو أكبر مساجد قوبا الآن، وقد بني في أوائل القرن التاسع عشر بأمر من حاجي جيفير.

·      بيت الحمام التركي (Çuxur Hamam)

الجانب الغربي من مسجد حاجى جفير ، مبنى يعود تاريخه إلى أواخر القرن الثامن عشر. صُمم خصيصًا لتهدئة الحمام والاستفادة منه ، وهو أحد الوجهات السياحية في قوبا التي لن تجدها في أي مكان آخر.

اقرأ ايضأ: الاماكن السياحية في اذربيجان

·      مصنع السجاد

تعتبر شركة Caucasian Lady’s Hand مُصنِّعة مجيدة سجادها المتخصص هو أفضل أنواع السجاد الذي تم تصنيعه على الإطلاق وتم تصديره إلى مناطق أخرى مختلفة من القوقاز والمدن المحيطة. توجد أفضل مصانع السجاد في قوبا  حتى ان السجاد القوقازي اليدوي لا يزال ينتج حتى اليوم.

هناك أيضًا آلة تقليدية لتصنيع السجاد ، ومن الأفضل رؤية أيدي الحرفيين عند زيارة المنطقة السياحية في قوبا . نوصي بزيارة هذا المكان لشراء أحد هذه السجاد الجميل لمجموعتك الشخصية أو كتذكار من أذربيجان.

·      مطعم وفندق كزيناليك (Xinaliq Hotel and Restaurant)

أحد الأماكن الشهيرة في قوبا لتناول الطعام الأذربيجاني الشهير بأسعار معقولة ، يسهل العثور عليه فقط أخبر السائق أن يأخذني إلى Xinalik ، ولكن إذا كنت تريد الذهاب سيرًا على الأقدام ، فما عليك سوى الذهاب إلى البازار الرئيسي في المدينة وسوف تفعل ذلك أن يتم إرشادك إلى الفندق. إنه فندق مشهور في المدن الكبرى وهو أشهر فندق فى المدينة حيث يمكنمك تناول البوزباز (bozbaz)، وحساء اللحم المفروم.

 

·      فندق شان (Shane Hotel)

متوسط السعر فالغرفة المزدوجة يه قد تصل ل 35 دولاراً، وهو يحتوي على عدد قليل من الغرف المتوفرة.

·      فندق ريكسوس (Rixos)

مِن أفضل الفنادق على الإطلاق، لكنه فندق فخم، تصل تكلفة الليلة فيه إلى 95 دولاراً، كما أنه يقع إلى الشمال مِن المدينة على بعد 9كم.

كيف يمكن الوصول إلى الاماكن السياحية في قوبا؟

تكلف أجرة الحافلات من باكو إلى قوبا أقل من 3 دولارات. بعض الناس يدرجون قباء في خططهم لمشاهدة معالم المدينة ، خاصة إذا كانوا يحبون الجبال. تقع قوبا على بعد 180 كم من باكو ، لذا استيقظ مبكرًا للحاق بالحافلة الرئيسية إلى قوبا ، التي تصل بعد حوالي 3 ساعات.

إذا كنت تريد أن تعيش في أرخص فندق ، الفندق الرئيسي في وسط المدينة ، فإن السيارة من محطة الحافلات إلى الفندق ستكلف أقل من دولار ، أي حوالي 1-2 من العملة الأذربيجانية.

الخلاصة

السياحة في اذربيجان  قوبا هي المدينة على الضفة الغربية لنهر كواديلاتشي (Qudailchay River) بينما على الشرق منه فالمستوطنة الحمراء قزمري وهي أحد الاماكن السياحية في قوبا ذات الطابع السياسي واللغة الروسية السائدة، تسكنها جماعة من اليهود.

التواصل صعب في هذه المدينة حيث ان الغالبية العظمى من الناس يتحدثون الروسية وعدد قليل جدا يتحدثون الانجليزية ، نعتقد انه لا يجب عليك التحدث باللغة ، وثائقك لاثبات هويتك واثبات انك سائح

 

ننصحك أن تصحب معك سائقاً خبيراً يوفر عليك الكثير مِن تكاليف التنقل، ويرشدك بنصائحه حول الأماكن التي يجب أن تهتم بزيارتها أولاً. سائقٌ يتحدث العربية او الانكليزية، ويُجيد لغة الأذربجانيين. إن أحببت أن تمتلك سائقاً ودليلاً سياحياً في ذات الوقت، لا تتردد في التواصل معنا، شركتنا وُجدتْ لأجل راحتكم.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *