الدراسة في جورجيا و السفر اليها

الدراسة في جورجيا و السفر اليها


جورجيا تقع في منطقة القوقاز بين قارتي أوروبا وآسيا، تحدها روسيا من الشمال، وتركيا وأرمينيا من الجنوب، وأذربيجان من الشرق، وتحدها البحر الأسود من الغرب، تتميز جورجيا بتضاريسها المتنوعة وجمالها الطبيعي، حيث تضم سلسلة جبال القوقاز والتي تشمل جبل شيخارا، وهو أعلى قمة في جورجيا، بالإضافة إلى ذلك تحتوي جورجيا على أكثر من ثلاثين نهرًا جليديًا وعديد من البحيرات الجميلة.

الدراسة في جورجيا و السفر اليها

متطلبات القبول في الجامعات الأذربيجانية 2023

جورجيا هي وجهة دراسية مثيرة للكثير من الطلاب العرب والعالميين، تتميز بسهولة الحياة وأسعار المعيشة المنخفضة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، توفر البنية التحتية المتطورة والخدمات الضرورية للطلاب، بما في ذلك وسائل المواصلات وشبكات الاتصال والإنترنت، يتمتع الشعب الجورجي بطبيعته الودية وحسن تعاونه مع الأجانب، ويتعايشون بسهولة مع مختلف الثقافات والأعراق، تعتبر تبليسي، عاصمة جورجيا، مدينة مفتوحة وحاضنة للثقافات المختلفة، تتميز بمؤسسات تعليمية متميزة وتوفر بيئة تعليمية جاذبة للطلاب العرب، مع تكاليف دراسة مناسبة، توفر المدينة أيضًا خدمات نقل مريحة وتسهيلات مهمة بتكلفة منخفضة.

الدراسة في جورجيا و السفر اليها
الدراسة في جورجيا و السفر اليها

متطلبات الدراسة في جورجيا

للدراسة في جورجيا، يتطلب الأمر بعض الإجراءات الأساسية، إليك بعض الخطوات الرئيسية:

  • ترجمة وتوثيق الشهادة الثانوية: يجب ترجمة شهادة الثانوية العامة التي حصلت عليها وتوثيقها في وزارة الخارجية في بلدك، ثم توثيقها في سفارة جورجيا المعتمدة.
  • التواصل مع الجامعات: ينصح بالتواصل مع إحدى الجامعات في جورجيا عبر الإنترنت للحصول على الموافقة المبدئية من الجامعة التي ترغب في الدراسة بها، أو الحصول على رسالة قبول مشروطة.

  • الحصول على تأشيرة الدراسة: بعد الحصول على قبول من إحدى جامعات جورجيا، يجب التوجه إلى السفارة الجورجية في بلدك للحصول على تأشيرة الدراسة، ستحتاج إلى تقديم رسالة القبول (acceptance letter) من الجامعة كجزء من إجراءات الحصول على التأشيرة.
  •  التمويل: يجب التأكد من توفر المبلغ المالي اللازم للدراسة في الكلية التي تختارها، بما في ذلك تكاليف المعيشة في جورجيا طوال فترة الدراسة، بما في ذلك التكاليف السكنية وتكاليف الطعام ووسائل المواصلات كما يجب أيضًا أن تضمن توفير تذكرة السفر ذهابًا وإيابًا إلى جورجيا.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *