السياحة البيئية في جورجيا

السياحة البيئية في جورجيا


تعد جورجيا وجهة سياحية مثالية لعشاق الطبيعة والسياحة البيئية، حيث تتميز بمناظر طبيعية خلابة وتنوع بيئي واسع، تعد متنزهات الحياة البرية في جورجيا وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة والحياة البرية، حيث توفر الفرصة للاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة واستكشاف الحياة البرية المتنوعة في المنطقة، وفيما يلي نظرة عامة على بعض من أفضل متنزهات الحياة البرية في جورجيا:

متنزه بورجومي الوطني

استرخِ في منتجعات بورجومي الحرارية الطبيعية

يقع متنزه بورجومي الوطني في تلال القوقاز الغربية في جورجيا، ويمتد على مساحة تزيد عن 85,000 هكتار. يتميز المتنزه بتضاريسه الجبلية والتلال الخضراء والغابات الكثيفة التي تضم العديد من الأنواع الحيوانية والنباتية المتنوعة.

جورجيا وجهة سياحية مثالية للأطفال لصيف 2023

منطقة سفانيتي الطبيعية

تقع منطقة سفانيتي الطبيعية في شمال شرق جورجيا، وهي منطقة ذات جمال طبيعي خلاب، حيث توجد فيها مجموعة من الوديان الجبلية العميقة والشلالات الرائعة والغابات الكثيفة والأنهار الجليدية.

مدينة سفانيتي .. أروع المناطق جمالا في جورجيا

محمية لاغوميري

تقع محمية لاغوميري في مدينة كوتايسي في غرب جورجيا، وتضم مساحة واسعة من الغابات الكثيفة والمناطق الجبلية والوديان العميقة. وتعد المحمية موطنًا للعديد من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل الدببة والذئاب والنمور.

محمية بيجوري

تقع محمية بيجوري في شمال شرق جورجيا، وهي منطقة طبيعية خلابة مع العديد من الوديان الجبلية الخضراء والشلالات والأنهار الجليدية. وتعد المحمية موطنًا للعديد من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل الدببة البنية والذئاب الرمادية.

الرحلات الجبلية والتسلق

توفر جبال القوقاز الموجودة في جورجيا فرصًا رائعة للرحلات الجبلية والتسلق والتنزه في الطبيعة الخلابة، وتشمل بعض أفضل الأماكن للتسلق والرحلات الجبلية مثل جبل كازبيغي وجبل شخموري.

السياحة البيئية الزراعية

تشتهر جورجيا بزراعتها للعديد من المنتجات الزراعية الطبيعية والمحلية، مثل الشاي والنبيذ والفواكه، ويمكن للسياح الاستمتاع بجولات في المزارع والحدائق العضوية وحقول الشاي ومصانع تصنيع النبيذ.

رياضة القوارب والتجديف

يتوفر في جورجيا العديد من الأنهار والبحيرات التي توفر فرصًا رائعة لرياضة القوارب والتجديف، وتشمل بعض أفضل الأنهار والبحيرات مثل نهر متكفاري وبحيرة باتومي.

السياحة البيئية البحرية

يمكن للسياح الاستمتاع بجولات الغوص والسباحة والركوب على الأمواج في سواحل جورجيا الجميلة، وتشمل بعض أفضل الشواطئ والأماكن البحرية مثل سواحل منطقة باتومي وشواطئ بحيرة آناوري.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *