السياحة فى اذربيجان

السياحة فى اذربيجان


السياحة فى اذربيجان تعتبر السياحة في اذربيجان من السياحة الواعدة في العالم وانا احب السفر الى اذربيجان. بدأت شمس السياحة في أذربيجان تشرق في السنوات القليلة الماضية مع تركيز الحكومة على الترويج للبلاد وزيادة عدد السياح من جميع أنحاء العالم بسبب تنوع الوجهات السياحية في أذربيجان.

السياحة فى اذربيجان

مشاهدة المعالم السياحية في أذربيجان مثل زيارة عالم القصص والروايات. تعد المدينة ملاذًا مريحًا من صخب وضجيج المدينة وتتميز بالطبيعة الخصبة ، بما في ذلك وفرة الغابات وسلاسل الجبال التي تشكل جزءًا منها. من مجموعة جبال القوقاز ، تقع على المنحدرات الشمالية الشرقية لجبل شاهداغ على ارتفاع 600 متر.

كم تكلفة السفر الى اذربيجان لمدة اسبوع؟

أما بالنسبة للتكلفة من السعودية إلى أذربيجان ، باستثناء السفر بالطائرة ، فهي تكلف حوالي  من 500 الى 1500 دولار في المتوسط ​​، لذا يمكن أن تصل أسعار التذاكر إلى 350 دولارًا وتزداد حسب الموسم السياحي. حيث تصل تكاليف اليوم الواحد حوالى  50 الى 100 دولار بجانب رسوم الدليل السياحى ولذلك تعمل شركتنا على تقديم أفضل عروض السفر الى أذربيجان الى عملائنا فى المملكة العربية السعودية والخليج العربى

قبل السفر الى اذربيجان

أذربيجان بلد مسلم ويشكل المسلمون غالبية السكان ، 90٪ من المسلمين هم من الشيعة و 10٪ من السنة ، العملة الرسمية لأذربيجان هي المانات. من حيث اللغة ، الأذربيجانية هي اللغة الرسمية وتعتبر قريبة من التركية القديمة ، وكذلك الروسية ،اللغة المشتركة للسكان. إذا قررت السفر إلى أذربيجان ، فلا داعي للقلق ، لأن نسبة جيدة من السكان يتحدثون الإنجليزية. بالإضافة إلى الحافلات العامة وسيارات الأجرة ،تعتبر وسائل النقل ممتازة حيث تخدمها شبكة من خطوط المترو الحديثة. أخيرًا ، تعتبر الفنادق في أذربيجان من أفخم الفنادق وأكثرها فخامة ، وبعضها باهظ الثمن ويمكنك العثور على فنادق اقتصادية.

ماهي مواسم السياحة في اذربيجان ؟

يتميز مناخ أذربيجان ، بما فيها العاصمة باكو بأن الصيف حار والشتاء اكثر برودة حيث يستمر الصيف من يونيو الى سبتمبر والشتاء من نوفمبر حتى مارس ولهذا يعتبر يناير الى ابريل افضل وقت للزيارة خاصة للعاصمة باكو واليكم عدد من المدن التى يفضل زياراتها عند زيارة أذربيجان .

السياحة في باكو

تعد العاصمة باكو من أجمل الوجهات السياحية في أذربيجان ، حيث تمتزج معالم المدينة الحديثة مع أجزائها الأثرية والتاريخية ، وتجذب السياح بوجهها الحديث وروحها التاريخية العريقة.كل عام يأتي العديد من السياح إلى باكو للتعرف على أشهر المعالم السياحية في أذربيجان

لا يعرف الكثير من هواة السياحة في أذربيجان مدى تنوع الوجهات السياحية في باكو ، فهي مدينة ازدهرت من الكتاب المقدس عبر العصور الوسطى إلى العهد العثماني وانتهت بشكلها الحالي.

الاماكن السياحية في باكو

 

1.   المدينة القديمة (Icheri Seher)

Acheri Sheher هي واحدة من الوجهات السياحية في باكو. وهي مدرجة في قائمة اليونسكو للمدن القديمة لاحتوائها على آثار في المدن الحجرية القديمة. ستجد في قلب المدينة القديمة المنسوجات القديمة وتجارة الأدوات القديمة والمطاعم التقليدية.

2.   برج العذراء في باكو  (Maiden Tower)

الاماكن السياحية في باكو

يتميز برج العذراء بشكل أسطواني. من غير المعروف متى بدأ البناء أو سبب بنائه ، لكن البرج يحتفظ بالخطوط والنقوش العربية التي تدل على استخدامه كمعبد زرادشتية ، وأنه كان يستخدم للحماية ، وهناك آثار تدل على ذلك ، يحمل العديد من الأسرار ويتعلق بالمعتقدات الدينية التي صاحبت فترة بنائه.

في الجوار ، كشفت الحفريات عن آثار لمسجد من القرن التاسع ، لكن جميع الأحجار الموضوعة هناك تشير إلى قدرة الدولة في ذلك الوقت على بناء مثل هذا البرج وهذه الحضارة في عصرها ، مما تطلب بالتأكيد امتلاك القوة المالية. سمي هذا المعبد ببرج العذراء ، أو معبد النار المقدسة.

3.   قصر شروان شاه (Shirvan Shahs Palace)

يعد قصر شيرفان شاه أحد الوجهات السياحية في باكو بأذربيجان حيث يجذب السياح لما يتمتع به من مميزات عديدة وعظمته وتاريخه. يمكن لأي سائح دفع تذكرة لا تتجاوز 6 دولارات بين الساعة 10 صباحًا و 6 مساءً. وتستطيع كسائح التقاط الصور والتجول داخل القصر الذى يبلغ مساحته 6 هكتارات وهى من الانشطة الجميلة والمبهجه .

 

الاماكن السياحية في باكو

يُعد قصر شروان شاه مِن الاماكن السياحية في باكو اذربيجان التي يقصدها السيّاح لتعدد معالمه، ولما يحمله مِن عظمة وتاريخ. يمكن لأي سائح دفع تذكرة لا تتعدى 6 دولارات لزيارته ما بين 10ص-6م. أَخْذُ الصور والتجول في مساحة القصر التي تمتد على أرضٍ تبلغ مساحتها 6 هكتارات والتقاط الصور هو عمل مبهج سيأخذ مِن وقتك الكثير. إنْ أردتَ رؤية كافة تفاصيل القصر، يمكنك الاستمتاع بزيارته، وحجز إقامتك في أحد الفنادق القريبة مِنه.

 

4.   متحف التاريخ الأذربيجاني

يتم عرض ما يقرب من 300000 قطعة أثرية وقطعة أثرية تاريخية في المتحف والتي تعود إلى العصور القديمة ، وتعتبر زيارتك الى المتحف بمثابة زيارة جميع المعالم السياحية في باكو هذا ويتم فتح ابواب  المتحف يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.  وتصل اسعار تذاكر الدخول الى 3 دولارات.

5.   شارع نظامي

الاماكن السياحية في باكو

يعد السير بطول 3.5 كيلومتر في شارع واحد ممتعًا للغاية ، ولكن هذا الشارع الذي يبلغ طوله ميلين يعتبر منطقة التسوق الرئيسية في باكو ويستهدف هواة جمع التحف والهدايا التذكارية ، ولكن نصيحة عن السير فى هذا الشارع لا تترك حقيبتك بمفردها هناك بسبب الازدحام ويتميز الشارع بالوجهات المعمارية على بالطراز المعمارى المميز كما أطلق اسم الشارع على أسم الشارع الفارسى الشهير نظامى كنجابى

6.   ساحة النافورة

تعتبر ساحة النافورة من الوجهات السياحية في باكو لعشاق المشي ، فهي مليئة بعشرات النوافير ، وهناك مقاهي ومطاعم تطل على ميدان النافورة.

7.   برج الشعلة

الاماكن السياحية في باكو

إنه برج طويل يبلغ ارتفاعه 182 مترًا بالقرب من خليج باكو ، وعند النظر إليه من بعيد ، يبدو الضوء المنبعث من هذا البرج كاللهب ، مما يجعله أحد المعالم السياحية الرائدة في أذربيجان.

8.   ميدان العلم

في المقالات السابقة  تحدثنا عن الاماكن القديمة ، ولكن هذه المكان بالذات من الاماكن السياحية في باكو التي تنتمي إلى العصور الحديثة حيث تم بناؤها عام 2007حيث  تم تجهيز الساحة بصاري طوله 1 متر وعلم 70 * 35 متر. بهذا العلم دخلت أذربيجان في كتاب غينيس للأرقام القياسية ، لكنها لم تكن الوحيدة ، حيث تمكنت طاجيكستان من التغلب على هذا الرقم بأطول سارية علم.

9.   حديقة بولفارد باكو (Baku Boulevard)

صممه المهندس المعماري محمد هادزينسكي ، الحديقة الوطنية بطول 3.7 كيلومترات وبها ساحة فلاغبول على حافة المنتزه ، وتعتبر واحدة من الوجهات السياحية في باكو. منذ تأسيسها في عام 1998 ،

10.   فينيسيا الصغيرة

الاماكن السياحية في باكو

مجموعة من الممرات المائية في منتزه باكو بوليفار (الحديقة الوطنية) ، مصممة لإعطاء الزوار الشعور بالتواجد في مدينة البندقية العائمة أثناء سفرهم بالقارب الذي يسبح بين الممرات المائية الاصطناعية. ساعات العمل لهذه القنوات من 10:30 صباحًا إلى 11:00 مساءً.

11.   جامع تيزبير (Teze Pir)

1914 تم إنشاء مسجد في وسط باكو ، لكن المسلمين لم يستخدموه لفترة طويلة ، وبعد ثلاث سنوات من افتتاحه ، حدثت الثورة البلشفية وخضعت باكو لسيطرتهم.  حيث تم تحويله الى دور سينما ومن ثم الى حظيرة. لم يسترد المسجد مكانته حتى عام 1943 لهذا نعتبر هذا المسجد من الوجهات التاريخية السياحية خاصة للسياح العرب والمسلمين

4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *