السياحة في تبليسي جورجيا و تقرير بالصور لأهم أماكن الجذب السياحي فيها

السياحة في تبليسي جورجيا و تقرير بالصور لأهم أماكن الجذب السياحي فيها


تبليسي هي عاصمة جورجيا، وتعتبر أيضًا مدينة رائعة مشهورة بتاريخها العريق، وتحيط بها مناظر طبيعية جميلة، على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها تقدم الكثير للمستكشفين والمغامرين الذين يزورونها للاستمتاع بأوقات جميلة ولا تُنسى وسط أروع المناظر الطبيعية في تبليسي، ويعرف شعب جورجيا بالكرم وحسن الضيافة، حيث يرحبون بزوارهم في وطنهم بابتسامة جميلة تعبر عن الترحيب الحار بهم في المكان، إذا كنت تنوي الذهاب والسياحة في تبليسي، عاصمة جورجيا، في رحلة أو إجازة، عليك التعرف على قائمة بأهم الأماكن السياحية في تبليسي التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها هناك، حتى تتمكن من تنظيم وقتك بطريقة تجعلك تستفيد بشكل مثالي من أيام رحلتك.

أهم أماكن جذب السياح في تبليسي

ساحة رستافلي

يمكنك البدء من عند ساحة أو ميدان رستافيلي، ويقع ميدان رستافلي المعروف أيضًا باسم ساحة الحرية في قلب العاصمة الجورجية تبليسي، يمكنك المشي على طول شارع رستافيلي حيث ترى بعض المباني الأكثر شهرة في المدينة بما في ذلك المباني الحكومية والمباني العامة والمباني الثقافية والمباني التجارية، تم تسمية الشارع نسبةً إلى شوتا رستافلي، الشاعر الجورجي في العصور الوسطى.

المتحف الوطني الجورجي

يمكنك التعرف على التاريخ المحلي لمدينة جورجيا بزيارة المتحف الوطني الجورجي، الذي يحتوي على مجموعة رائعة من التحف المحفوظة جيدًا، والتي ستساعدك على فهم التاريخ العريق للبلاد، يمكنك زيارة المعرض السوفيتي أيضًا، والذي يحظى بمكانة خاصة في المتحف الوطني، ستكشف لك الكثير من الأشياء عن النظام الذي كان يحكم ليس فقط في جورجيا، ولكن في بلدان أخرى في أوروبا الشرقية أيضًا، سوف يبهرك هذا المكان، حيث يمكنك قضاء ساعات طويلة فيه دون أن تشعر بالملل.

البلدة القديمة في تبليسي

يمكنك قضاء وقتًا جميلًا في البلدة القديمة في تبليسي وزيارة الجزء القديم من المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة قوقازية حقيقية، إنها ليست مثل أي بلدة قديمة أخرى قد رأيتها في أوروبا، فهي تتمتع بطابع مميز وفريد.

حمامات الكبريت

يمكنك تجربة تجميل نفسك في جورجيا من خلال تجربة الغوص في حمام الكبريت، وهو حمام مشابه للحمام التركي أو البانيا الروسية، وله تأثير كبير في تحسين نفسيتك كتجربة جديدة، يحتوي حمام الكبريت على مياه ذات خواص طبية تستخدم للشفاء من بعض الأمراض وتوفر العديد من الفوائد للبشرة.

مطاعم تبليسي جورجيا

أكبر مكافأة لأي مسافر إلى جورجيا هي فرصة تذوق الأطعمة المحلية والنكهات الجورجية المميزة. يتميز المطبخ الجورجي بأنواع متعددة من الطعام والنكهات والتقديمات الفريدة من نوعها، وقد وصفها الشاعر الروسي الكسندر بوشكين بأن لكل طبق جورجي قصيدة.

قلعة ناريكالا

يمكنك زيارة أنقاض قلعة ناريكالا بسهولة عن طريق اتخاذ التلفريك، ركوب التلفريك يُعتبر أيضًا جزءًا من جاذبية المكان، حيث يكشف عن مناظر رائعة للمدينة، يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية الساحرة لتبليسي في الطريق، أما داخل القلعة، ستجد كنيسة القديس نيكولاس التي تستحق الزيارة.

العمارة المدهشة للقلعة

 كنيسه جفاري

تعتبر هذه الكنيسة غير عادية بفضل اللوحات الجدارية الداخلية المدهشة التي تم تجديدها حديثًا بطريقة رائعة، إنها واحدة من أماكن الجذب الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة، تم بناؤها في موقع يوجد به معبد قديم، وتم إعادة بناؤها عدة مرات بعد تعرضها للتلف أو الدمار، بالإضافة إلى ذلك، ستجد بجوارها الكنيسة الأرمنية نوراشين.

جسر السلام

يمكنك التجول في المدينة التي تحمل الكثير من التاريخ، حيث يمكنك رؤية المباني الحديثة مثل جسر السلام، يربط هذا الجسر المدينة القديمة بالمنطقة الجديدة، ويُعتبر رمزًا حديثًا لتبليسي، يعد جسر السلام الرائع أحد أماكن الجذب المذهلة في الليل بفضل الأضواء الجميلة التي تزينه.

الحديقة النباتية الوطنية

يمكنك الاستمتاع بقضاء يوم في الحديقة النباتية الوطنية في تبليسي، يمكنك قضاء بعض الوقت في استكشاف الحديقة النباتية الرائعة والاستمتاع بالمشي في الطبيعة، ستجد العديد من المعالم النباتية الرائعة ويمكنك التقاط بعض الصور التذكارية هناك.

 مدينة بورجومي

برجومي هي مدينة ساحلية مشهورة، وأجمل وقت لزيارة مدينة برجومي هو في فصل الخريف، تشتهر المدينة بوجود مناظر طبيعية خلابة، يمكنك قضاء وقتًا ممتعًا فيها والاستمتاع بجمال الطبيعة المحيطة.

حديقة بوتيكال

هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في تبليسي، وتقع على مسافة قريبة من غابات ناريكالا في وسط المدينة، تُعتبر هذه الغابات المزار الأول في تبليسي، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع هناك دون أن تشعر بالملل، رسوم الدخول إلى المكان بسيطة.

كهف ستابليا

يمكنك زيارة كهف ستابليا الذي يقع في منطقة طبيعية خلابة، قرر الجورجيون إضافة بعض آثار خطوات الديناصورات لجذب انتباه الزوار إلى المكان، حيث يتم رسم أقدام الديناصورات على الصخور وإضافة بعض المجسمات البلاستيكية، وقد ساهم ذلك في جذب عدد كبير من السياح لزيارة هذا الكهف، يقع الكهف على بُعد ستة كيلومترات شمال غرب مدينة ستابليا، ومعروف بوجود آثار ديناصورات، مما يجعله واحدًا من أغنى المناطق الأثرية في العالم، يغطي الكهف مساحة تبلغ 300 متر مربع.

باكورياني

منتجع باكورياني هو واحد من أروع منتجعات التزلج على الجليد، ويُعتبر أيضًا مكانًا رائعًا للاحتفال بأعياد الميلاد وعيد الميلاد، يقع المنتجع في منطقة بورجومي في جورجيا، على المنحدر الشمالي على ارتفاع 1,700 مترًا فوق سطح البحر، وهو محاط بالعديد من الغابات الصنوبرية الخضراء المورقة بأشجار الصنوبر، يبعد منتجع باكورياني حوالي 30 كيلومترًا عن بورجومي، ويقع في منطقة تعرف باسم باكورياني ديبريشن أو كالديرا، ووسيلة النقل التي تربط المنتجع ببورجومي هي السكة الحديدية الكهربائية المعلقة المشهورة هناك، يتميز مناخ باكورياني بكونه مناخًا انتقاليًا من جو رطب إلى جو بارد شديد البرودة مع تساقط الثلوج في فصل الشتاء ودفء في الصيف، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر باكورياني موطنًا لحديقة النباتات (بوتانيكال جاردن) التابعة لأكاديمية العلوم الجورجية.

قلعة رباتى فى آخالتسيخ

مجمع قلعة رباتي هو واحد من أجمل وأشهر الأماكن السياحية في تبليسي وجورجيا، تُعتبر هذه القلعة واحدة من المزارات السياحية الأكثر جذبًا في جورجيا، ويُطلق عليها بعض الأشخاص اسم “جوهرة التاج”، وتُعد قلعة رباتي عبارة عن “ديزني لاند” في جورجيا، استغرق بناؤها أقل من خمسة عشر شهرًا، واستُخدمت في بنائها مواد خفيفة الوزن من الخردة، مما جعلها مكانًا ساحرًا ومختلفًا عن غيره، يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *