السياحة في تركيا أفضل الاماكن والمزارات السياحية فى البلاد

  • Home  
  • السياحة في تركيا أفضل الاماكن والمزارات السياحية فى البلاد

السياحة في تركيا أفضل الاماكن والمزارات السياحية فى البلاد

السياحة في تركيا تتميز العديد والتنوع، حيث تشمل مجموعة واسعة من المعالم السياحية المفضلة، التي تناسب أذواق السياح، بدءًا من المغامرات المثيرة والمنتجعات الطبية السياحية وحدائق الترفيه والأماكن المقدسة الدينية السياحة في تركيا هي حقًا رائعة، فهي تمنحك فرصة قضاء إجازة استثنائية تعيد لك نشاطك.

 أنواع السياحة في تركيا 

 السياحة العلاجية في تركيا 

تعد منتجعات المياه الحارة من أهم معالم السياحه في تركيا بصفة عامة، تساعد مياه هذه المنتجعات في علاج العديد من الأمراض وتتنوع درجات حرارتها بين 20 و110 درجة مئوية.

وصرح السيد إلغزنجاك أوغلو، أمين عام جمعية توركاب المتخصصة في مراكز العلاج بالمياه المعدنية في تركيا، أن تركيا تملك حوالي 1100 ينبوع و264 منتجعاً و500 نقطة مياه.

تعكس هذه الأرقام أهمية تركيا كمركز رائد للعلاج النفسي والروحي، وتشير إلى دورها كوجهة سياحية ممتعة في نفس الوقت. ومن بين الينابيع الأشهر في تركيا تذكر:ينابيع ساندكلي في مدينة كاراحصار، يقع منتجع أرموتلو في يلوا.

 سياحة المغارات في تركيا 

للمتنزهين والمهتمين بالطبيعة. يمكن أن تكون زيارة المغارات الطبيعية تجربة ممتعة ومثيرة للاهتمام، حيث يمكن للزوار استكشاف هذه المغارات الجميلة والغامضة. قد تحتوي المغارات على تشكيلات صخرية طبيعية رائعة وبحيرات صافية ونباتات نادرة. إن الاستمتاع بالجمال الطبيعي لهذه المغارات والتعرف على الحياة الباطنية فيها يمكن أن يعزز الوعي بالبيئة والحفاظ على الطبيعة. للسياحه في تركيا حفرت هذه المغارات على عمق كبير تحت سطح الأرض، وكانت مسكنًا للبشر قبل آلاف السنين.

حتى اليوم، تواصل المدينة الاحتفاظ بالمحافظة على آثار الأشخاص الذين كانوا يعيشون فيها.

السياحه في تركيا

تُعد سياحة المغارات وجهة سفر مشهود لها تجذب الزوار من جميع الاتجاهات، مثل مغارة دوبنيسا في ولاية كيركلارالي، ومغارة كارجا في ولاية طرابزون ، ومغارة غاراين في ولاية أنطاليا ، وغيرها الكثير.

 سياحة تسلق الجبال في تركيا 

نظرًا للتضاريس الجيولوجية والجغرافية الفريدة التي تتمتع بها تركيا، يمكننا رؤية العديد من الجبال والتلال الشاهقة التي تضفي لونًا مميزًا. للسياحه في تركيا  ،

يمكن للسياح أيضاً التمتع بممارسة رياضة تسلق الجبال بشكل مثير وساحر، ونظراً للمميزات الطبيعية المتعددة التي تتمتع بها هذه الجبال، فإنها مناسبة تماماً لممارسة رياضة التسلق.

يتوجه العديد من السياح الراغبين في زيارة تركيا نحو تجربة مغامرات مثيرة وممتعة أثناء رحلاتهم.

من بين الجبال الشهيرة التي يُمكن ممارسة رياضة التسلق فيها:جبل اولوداغ في مدينة بورصة، تتواجد جبال إلجيز في مدينة كاستامونو.

 السياحة الدينية في تركيا 

أماكن دينية هامة. فهي تضم العديد من المساجد الجميلة والمعابد التاريخية، بما في ذلك آيا صوفيا والجامع الأزرق في اسطنبول. كما أنها تحتوي على العديد من الأماكن المقدسة والمزارات المشهورة للمسلمين والمسيحيين واليهود، مثل الكعبة الشريفة في مكة والمدينة المنورة وكنيسة القيامة في القدس.أماكن دينية مقدسة ومميزة وبالإضافة إلى ذلك، توجد أيضًا العديد من بقايا الآثار التي تعود للحضارات المختلفة التي تأتي إلى تركيا منذ العصور القديمة.

 السياحة الترفيهية في تركيا 

تتنوع أماكن الترفيه و  السياحه في تركيا  ، حيث تتوفر مدن ألعاب مائية، و مدينة ألعاب ترفيهية ويمكن العثور في متاحف حديثة على العديد من الأماكن مثل إسفانبول، الذي كان يعرف سابقًا بـ “فيالاند”، والذي يتضمن تشكيلة كبيرة من الألعاب المسلية.

إسفانبول

توفير الانسجام لكافة الأعمار، بالإضافة إلى وجود حوض الأسماك والدلافين، مما يتيح للزوار فرصة مشاهدة العروض من خلال ممرات مائية في الحوض البحري.

السياحة في تركيا في الشتاء

هناك الكثير من السياح الذين يعشقون  السياحه في تركيا أثناء فصل الشتاء، خاصةً، يأتون لممارسة رياضة التزلج على الجليد.

تستطيع أن تتخيل يا عزيزي السائح مقدار روعة جمال الفصل.الشتاء في تركيا عندما ننظر إلى البحيرات المجمدة والجبال المغطاة بالثلوج الجميلة.

السياحة الشتوية

حقاً تركيا وجهة سياحية شتوية جبال كارتبه في صابنجا هي معجزة جمالية حقاً في تركيا، حيث تتميز بمناظرها الخلابة وتغطيتها بالثلوج، كما يتوفر بها مركز لممارسة التزلج من الممكن أيضاً أخذ ملابس التزلج على الإيجار واستمتاع بممارسة هذه الرياضة الرائعة.

Shape

29 Bochorma Street, Tbilisi, Georgia

  • 00995-5972-66688
  • 00995-55555-2325

Shape

29 Bochorma Street, Tbilisi, Georgia

  • 00995-5972-66688
  • 00995-55555-2325

Shape

29 Bochorma Street, Tbilisi, Georgia

  • 00995-5972-66688
  • 00995-55555-2325
للحجز او الاستفسار

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لـ 2024 Travels Group.

× واتساب