السياحة في شيكي اذربيجان

السياحة في شيكي اذربيجان


السياحة في شيكي اذربيجان تعبتر مهد الحضارة التاريخية لأذربيجان وتعتبر من أهم الوجهات السياحية في أذربيجان التاريخية ، تقع المدينة على أعلى سفوح الجبال ، وتطل على المروج الخضراء والجبال ، وقد أصبحت مقصد سياحى مهم . وخاصة مباني المدينة التاريخية مثل الكنائس والمساجد والقلاع التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ. بالإضافة إلى جولات الأسواق القديمة التي تقدم لمحة عن عادات وتقاليد سكان المدينة ، للتعرف على التاريخ الغني لمدينة شيكي ، أصبحت السياحة في شيكي وجهة لجميع السياح. في اذربيجان واهم الاماكن السياحية التي ننصح بزيارتها.

السياحة في شيكي

الاماكن السياحية في شيكي 

قصر شاكي خان 

يرجع تاريخ بناء هذا الصرح العظيم الى عام 1797 حيث كان من الاماكن الملكية الغنية بالتصاميم الجميلة ولذلك يعتبر من اهم مناطق الزيارات فى المدينة حيث تتزين حدائقة بالبحيرات والمساحات الخضراء حتى منذ انشاءه حتى الان

 

السياحة في شيكي

مسجد عمر أفندي 

يعتبر المسجد من المعالم الدينية الجميلة فى شيكى الاذربيجانية فهو احد المعالم الجميلة فى المدينة ويرجع تاريخ المكان الى القرن التاسع عشر وهو اهم مناطق الجذب السياحى فى المدينة ومصدر غنى للسياحة

السياحة في شيكي

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في اذربيجان 

مئذنة جليلي 

تعتبر مئذنة جليلي من المعالم السياحية في مدينة شيكي ، وهي نصب تذكاري يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر ، حيث كانت جزءًا من مسجد جيليلي ، حيث لا توجد مئذنة. جاذبية محمية من قبل منظمة التراث العالمي لليونسكو.

السياحة في شيكي

كنيسة كيش القديمة 
من بين المعالم التاريخية لشيكي كنيسة كيش التاريخية ، حيث تعتبر واحدة من اهم الكنائس فى اذربيجان والتى يرجع تاريخها الى القرن الثانى عشر وتعتبر واحدة من اقوى واحلى واهم مناطق الجذب السياحى بمدنية شيكى

السياحة في شيكي

اقرأ ايضاً : الاماكن السياحية في باكو

مسجد الجمعة 

من بين المساجد القديمة في شيكي  أذربيجان ، يتميز مسجد الجمعة ، الذي تم بناؤه عام 1745 بعد الميلاد ، بتصميم فريد ويجب زيارته خلال جولتك في شيكي. ستأسرك لتصميم الفريد. سوف يمنحك التنزه حول المسجد وساحته الخارجية ، أو التنزه في الأسواق الشعبية بالقرب من المسجد ، طعمًا لأجواء المسجد الممزوجة بالتاريخ.

السياحة في شيكي

قلعة شيكي 

بنيت في عام 1763 م  قلعة شيكي ، بالإضافة إلى وجود العديد من الأعمال الفنية والفسيفساء ، تحتوي على العديد من الصور التي تعطي فكرة عن المعارك التي دارت في القلعة في عهد الإمبراطور نادر شاه. قلعة شيكي التي أصبحت من أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة شيكي والتي تجسد التاريخ القديم للمدينة.

السياحة في شيكي

اقرأ ايضاً : الاماكن السياحية في غابالا 

قصر شيخانوف 

من أجمل الوجهات السياحية في شيكي ، تمتاز بهندستها المعمارية الفريدة ، حيث الممرات التى تتميز بالشكل القديم للمنازل فى البلاد بجانب الزخارف الجميلة التى تعطى فكرة جميلة حول العمارة فى أذريبجان .

السياحة في شيكي

المتحف الوطني للفنون التطبيقية 

من بين المتاحف التي يُنصح بزيارتها متحف شيكي الوطني ، الذي يضم العديد من التحف والآثار ، إلى جانب الحرف اليدوية المحلية التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر. إذا كنت تحب المتاحف والآثار ، نوصي بزيارة هذا المتحف حيث يوضح هذا المتحف التاريخ العبق للمدينة القديمة.

السياحة في شيكي

اقرأ ايضاً : السياحة في قوبا

قلعة جالارسان جورارسان

داخل القلعة التاريخية لمدينة شيكي ، يعود تاريخها إلى القرن الخامس وكانت بمثابة قلعة مدينة شيكي. كانت القلعة تقع على نهر كيش مما أعطى القلعة إطلالة ساحرة على المروج الخضراء. يأتي جميع السياح إلى هنا للتعرف على القلعة التاريخية والتقاط الصور التذكارية.

السياحة في شيكي

بازار شيكي 
يعد سوق شيكي الشهير أحد مناطق الجذب السياحة في شيكي اذربيجان  ويجب أن تراه عندما تقوم بجولة في المدينة. تصطف على جانبيها العديد من المتاجر التي تبيع العديد من التحف الجميلة والأواني النحاسية المزخرفة والمنسوجات التقليدية والخضروات والعسل الطبيعي وجميع الفواكه المحلية الأخرى وهناك ايضا متاجر لبيع الملابس حيث يمكنك شراء الهدايا التقليدية لمدينة شيكي في أذربيجان.

السياحة في شيكي

اقرأ ايضاً : برنامج سياحي في اذربيجان

جبل بشبر ماك داغ 

تتميز بإطلالات جميلة من جبلها البالغ ارتفاعه 520 مترًا وتعتبر من أجمل الوجهات السياحية لمحبي المناظر الطبيعية.فيمكنك ان تستمع بالشواء مع الأصدقاء والعائلة وسط بجبال القوقاز والمناظر الطبيعية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *