السياحة في قاخ اذربيجان

السياحة في قاخ اذربيجان


السياحة في قاخ اذربيجان (qakh Azerbaijan) تعتبر واحدة من أجمل الاماكن فهى جنة الله سبحانه وتعالى فى الارض فالمدينة تقع فى شمال البلاد على الحدود بين كلا من جورجيا وروسيا ولهذا تجد المواطنون هناك يتحدثون الروسية والجورجية بجانب الاذريبجانية .

السياحة في قاخ اذربيجان

 

السياحة في قاخ اذربيجان
السياحة في قاخ اذربيجان

تنتشر الطرق وأنماط النقل العادية ويتم تقاسمها بين المسافرين ، وتتوقف الحافلات في المدن الكبرى مثل شيكي وباكو وغانجا. بدلاً من ذلك ، ستأخذك سيارة مع سائق في أذربيجان إلى أي مكان تريد ، مما يتيح لك فرصة التوقف والتقاط صور تذكارية. بالنسبة للمطارات ، فإن أقرب مطار إلى Gakh Azerbaijan هو مطار حيدر علييف ، حيث يمكنك القيادة إلى أي مكان في Gakh أذربيجان. تقع مدينة قاخ على بعد حوالي 337 كم شمال غرب باكو. يستغرق الوصول إلى هناك بالقطار 9 ساعات.

اقرأ أيضاً: السياحة في اذربيجان

السياحة في قاخ اذربيجان

·        الحي القديم (İçəri bazar)

السياحة في قاخ اذربيجان

تم إنشاء منطقة قديمة في بداية القرن الثامن عشر. ثم ، في بداية القرن التاسع عشر ، احتلتها القوات الروسية لأن الموقع كان مليئًا بالمنازل ذات الأنماط الحجرية التي تشبه الطرق.

·        المتحف التاريخي

يضم مجمع شارع عزيز حاجبكوف المتحف التاريخي والكنيسة القوقازية الأرثوذكسية. يعرض المتحف التاريخ القديم للمنطقة والمواد الأثرية الموجودة في الموقع ، بما في ذلك الخزف والبرونز وغيرها من القطع الأثرية التي تجذب الزوار المهتمين بالتاريخ  يمكنك أيضًا رؤية الملابس والأسلحة القديمة بجوار المتحف والكنيسة و لا تزال ساحة الكنيسة سليمة.

·        كمروخ (Kurmukh)

أحد أقدم المعابد القوقازية في ظل الحكم الألباني ، بني بين القرنين الأول والثالث الميلاديين وتم ترميمه عدة مرات في القرن التاسع عشر.

·        ضريح جورجي (Müqəddəs Georgi Kilsəsi)

موقع مقدس تابع للكنيسة الأرثوذكسية ، يأتي السياح الأجانب والعرب ليشهدوا تاريخه.

السياحة في قاخ اذربيجان
السياحة في قاخ اذربيجان

·        جبل أولوباش (Ulubash)

أورباس جبل يبلغ ارتفاعه 1900 متر. المنظر هناك فريد من نوعه ويكشف عن منطقة رايون والغاف بأكملها في أذربيجان.

·        ساريوباس (Sarubash)

قاخ إحدى القرى القريبة من أذربيجان ، وهي أيضًا قرية عالية تحيط بها قمم الجبال ، ويخترقها نهر وأربع شلالات. عليك عبور العديد من الطرق للوصول إلى هناك ، لكنها لا تزال رحلة ممتعة.

·        مسجد الحاج تابديج (Tapdig)

تم بناء مسجد الحاج التبدي بين القرنين السادس عشر والسابع عشر.

·        ليسو (Ilisu)

السياحة في قاخ اذربيجان
السياحة في قاخ اذربيجان

من خلال العملة الأذربيجانية 5 مانات يمكنكك الوصول الى هذه المنطقة الخلابة والتى تعتبر  عاصمة حضارة إيلوس وهي موطن للعديد من المواقع التاريخية ، مثل مسجد كوم الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر (Cümə məscidi). وبرج شامير الذي يبلغ ارتفاعه 30 مترًا ، أحد أطول الأبراج في منطقة القوقاز.

اقرأ ايضا: الاماكن السياحية في غابالا

يوجد أيضًا شلال راما على حافة القرية والذي يستغرق من 30 دقيقة إلى ساعة للصعود ، وأفضل وقت لزيارة هذا الشلال هو من أواخر مارس إلى منتصف أبريل. تستطيع أن ترى الماء المتساقط.

·        المزارع

تشتهر منطقة قاغ أذربيجان بالعديد من مزارعها ، وأهمها كروم العنب ، بالإضافة إلى كروم العنب الشاسعة ، يمكن القول أن كل منزل به قبو للعنب.

·        الأنهار والينابيع الساخنة

بالإضافة إلى الجبال والمواقع الطبيعية ، تتمتع Gak في أذربيجان بالسياحة العلاجية مع العديد من الينابيع الساخنة. نحن نعلم أن أذربيجان كاخ تقع على مفترق طرق بين نهري كرومشاي وأغشاي. أما بالنسبة إلى وادي كالموكتشي ، فيعتبره البعض أكثر أهمية من غيرهم لأنهم يعتقدون أن مياهه المعدنية لديها القدرة على علاج العديد من الأمراض مثل السرطان والروماتيزم وما إلى ذلك ، ولا يمكن الوصول إليه إلا عبر جسر أولو كولب الذي بني في القرن الثامن عشر باستخدام صفار البيض كغراء بين المكونات.

اقرأ أيضاً: الاماكن السياحية في اذربيجان

أماكن الطعام والشراب في قاخ أذربيجان

السياحة في قاخ اذربيجان
السياحة في قاخ اذربيجان

قبل ذكر أماكن الطعام والشراب ، يجب أن نذكر اكلة قاخ الشهيرة في أذربيجان وهو Surhullu ، أحد أطباق الخضار الموسمية الشهيرة في أذربيجان ، وهو طبق قائم على الدقيق ، ومناسب لأجواء المناطق والأماكن الجبلية التي تتطلب الكثير من الجهد. ينضج هذا الدقيق في مرق الأعشاب واللحوم كما ان  أهم مكونات المطبخ الأذربيجاني هي الباذنجان والطماطم والفلفل والبنجر والفجل والملفوف كما ان الأعشاب المفضلة لديهم هي النعناع والكزبرة والشبت والكراث والطرخون والبردقوش والزعتر والأعشاب الجبلية الطازجة الأخرى.. ومن أشهر المطاعم التي تُقدم الوجبات المحلية:

·        مطعم محلي (Local restaurant)

يقع هذا المطعم الصغير الجميل على جانب الطريق على بعد حوالي 100 متر.

·         مقهى سوزفيزدي (Sozvezdie Miqidana Kafe)

يقع هذا المطعم على بعد مرمى حجر من مطعم محلي ، ويقدم المأكولات الجورجية. الأسعار أعلى قليلاً من المتجر السابق ، أحيانًا أكثر من 5 دولارات ، لكنها لا تزال أرخص من المتاجر الأخرى.

·        مطعم سانجار (Sangar Qala)

يقدم هذا المطعم الأطباق التقليدية وبعض الأطباق الفرنسية.

أماكن الإقامة في قاخ اذربيجان

السياحة في قاخ اذربيجان
السياحة في قاخ اذربيجان

تختلف أماكن الإقامة في Gakh Azerbaijan ، فهناك منازل وغرف كاملة يمكن استئجارها للإقامة المؤقتة ، ولكن جميع الخدمات ذات جودة عالية وتتراوح الأسعار من 13 دولارًا إلى 100 دولار حسب الخدمة. القرب والمسافة من الفندق من وسط المدينة.مِن أمثلة هذه الأماكن:

·        فندق ريسورت (El Resort )

يقع في منطقة Haida Alif ، وهو فندق مخدوم جيدًا ويبلغ متوسط ​​سعره حوالي 50 دولارًا أو أقل.

·        قاكس ريسورت

إنه فندق سكن ومنتجع سياحي به بعض الألعاب المائية. بعد أن احتلت المرتبة الأخيرة أعلى من ذي قبل ، فقد بدأت بالفعل في تجاوز فنادق المنتجع. Gakh هذا الفندق أثناء مشاهدة المعالم السياحية في أذربيجان ارفع إقامتك عند الإقامة.

اقرأ أيضاً: سيارة مع سائق في اذربيجان

الخلاصة

السياحة في قاغ  أذربيجان من الامور الجميلة للغاية حيث انها  مدينة متعددة الثقافات يعيش فيها الكثير من الناس وقد مرت العديد من الأحداث. في الماضي ، كان الأذربيجانيون يعيشون بجوار التاسخور والمسلمين الجورجيين  ولكن الأثرياء الآن يعيشون هنا ، ويستخدمونها كقاعدة جبلية للنزهات وقضاء الوقت بعيدًا عن الزحام والضجيج. أنا أقضي نتيجة لذلك  بدأت المنتجعات والفنادق الفاخرة في الانتشار في هذه المنطقة التى كانت عبارة عن  قرية ريفية ذات يوم.

 

تتعانق الطبيعة القديمة مع الأبنية الحديثة في قاخ أذربيجان، حيث بدأت المدينة تسير إلى عصر التقدم ويكثر روّادها عن ذي قبل بعد اهتمام الحكومة بأمور السياحة فيها. أيّا ما كان المخطط السياحي لك، تضمين قاخ أذربيجان ضمنه هو خيار جيد لك ولعائلتك إن قررت اصطحابهم معك.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *