السياحة في ليريك اذربيجان

السياحة في ليريك اذربيجان


السياحة في ليريك اذربيجان تقع ليريك في جنوب أذربيجان ، بالقرب من الحدود الإيرانية ، في منطقة جبلية تابعة لجبال تاليش ، إحدى سلاسل جبال جبال البرز.

أماكن السياحة في ليريك اذربيجان

تتميز منطقة ليريك أذربيجان السياحية بمناطق طبيعية كبيرة حيث الجبال مغطاة  بالثلج في الشتاء ، مما يجعل المنطقة مناسبة للتزلج ، وفي الربيع مغطاة بالمروج الخضراء الطازجة المليئة بالزهور الزاهية. تتدفق الشلالات من خلالها وتتدفق المياه العذبة. وبها مناطق الجذب السياحي بسيطة وبعضها تاريخي  وبعضها محلي  وتميل المقاهي وأماكن الإقامة  بغض النظر عن نطاقها ، إلى أن تكون بسيطة بنفس القدر.

·        مسجد ليريك (Lerik şəhər məsçidi)

مع المناظر الطبيعية الجميلة وأسلوب البناء الخلاب ، يعد المسجد أحد الأماكن الدينية التي يجب زيارتها أثناء السفر في أذربيجان ويطلق عليه البعض مسجد الصمت والسلام. في هذا الصمت ، تشعر بالسلام الذي لا يوجد في أي مكان آخر. إلى جانب صمت المدينة ، هناك أيضا صمت جميل الذي تشعر به عندما تكون في هذا المبنى. يحتوي المسجد على مئذنتين قصيرتين مع أضلاع سداسية من الأسفل ، وهيكل أسطواني من الأعلى وقبة. يحتوي المسجد على منطقة خضراء خاصة به تحيط به ، ولكن جميع الجوانب المحيطة بالمسجد تطل على منطقة خضراء كبيرة. يحتوي المسجد على بوابة خارجية صغيرة ذات قبة ، مما يعطي إحساسا بالعظمة عند دخولك إلى الفناء الأخضر ثم دخول المسجد.

اقرأ أيضاً: السياحة في اذربيجان

ليريك اذربيجان

·        مسجد ميستان (Mistan)

على الرغم من أنه من غير المعروف بالضبط سبب إعطاء اسم ليريك أذربيجان ، والذي يقع في قرية ميستان في مقاطعة ليريك وهو أحد المساجد القديمة التي يجب زيارتها بالتأكيد عند زيارة المنطقة ، إلا أنه يعتقد أنه ينتمي إلى الشخص الذي بناه (ميستان أويكونيم) ، ويعتقدون أنه ينتمي إلى الشخص الذي بناه (ميستان أويكونيم) ويحصل على اسمه من كلمة ميستان ، أي النحاس، هناك ست قبائل في القرية التي يقع فيها المسجد ، وأسماء القبائل تنتمي إلى مهنهم: الراعي (الخاطبة) ، الخباز (الننشيون) ، أمبرون (أوسوناشاشيون) والاسم يأتي من الحديد ، زيغرون (زفرغ إرمرون) والاسم يأتي من صناعة المجوهرات ، إلخ.

·        بازار ليريك (Lerik Bazarı)

يعتب من الاسواق البسيطة المتواضعة فى  الجنوب من مسجد ليريك، تباع فيه البضائع المصنعة محلياً، البضائع التي تُستخدم في المنطقة كأدواتِ معيشةٍ أساسيةٍ، أو التي يتم شراؤها كتذكارات، وربما هو السوق الوحيد الذي يمكنك شراء بعض التذكارات منه عند السياحة في ليريك أذربيجان،

ليريك اذربيجان

يقع السوق في شارع يصعب الوصول له بالسيارة، فعليك النزول في شارع رئيسي ثم التوجه صعوداً عبر سلالم في الشارع إلى أن تصل السوق، تقع المحال على جانبي الشارع الذي قد يبلغ عرضه من متر في بعض مناطقه ليصل ثلاثة أمتار فقط في مناطق أخرى.

في البازار ستجد السجاد اليدوي المصنوع محلياً، ومن أكثر ما يميز صناعة السجاد في ليريك أنه يتم على نول أرضي على عكس كثير من طرق الصناعة التي يكون فيها النول عمودي أو شبه عمودي عند نسج السجاد، كما أنك ستجد في البازار الكثير من الأدوات الخشبية والفخارية المنزلية المصنوعة يدوياً.

·        حديقة عامة (Sehidler Xiyabani)

ليريك هو خيار جيد عند اختيار لزيارة أذربيجان كوجهة سياحية مع العائلات والأطفال ، لأن هذه الحديقة العامة مفتوحة باستمرار للزوار كلما قمت بزيارتها ، أنها نظيفة وهادئة يوليو خلال النهار ومزدحمة في الغالب في الليل كما انها مناسبة للأطفال على المشي واللعب.

اقرأ ايضا: الاماكن السياحية في اذربيجان

ليريك اذربيجان

·        الأماكن الطبيعية

بيليوديول (Byulyudyul) تقع هذه المنطقة على بعد 20 كم من وسط مدينة ليريك، وزياريجالا (Zyarigala) التي تبعد 17 كم عن وسط المدينة، كلا المنطقتين تتمتعان بالمياه العذبة والمناظر الطبيعية الجميلة.

·        الكهوف الجبلية (Giz Yurdu)

على ارتفاع 2430م تقع الكهوف الجبلية بالقرب من قرية ميستان (Mistan) توجد بها نقوش قديمة صخرية، ومبان قديمة، وبعض المعالم التاريخية في هذا المكان.

·        كوبر أوكاي (Cobir Ocaqi)

تحظى المنطقة بالتبجيل من قبل السكان المحليين ، الذين يعتقدون أن الزيارة تحقق رغباتهم للنساء والشباب ، وأن أحد أولياء الله الصالحين دفن هناك فى الزمن القديم  حتى إذا تحققت رغبتهم ، فإنهم يعودون إلى هناك لوضع بعض المال في صندوق أو صنع بعض الطعام وتركه هناكولهذا  تهتم الدولة بهذا المكان وتحميه ، وتوفر الراحة للزوار وتسمح لهم بأداء بعض الطقوس الدينية هناك من خلال تقديم التضحيات.

ليريك اذربيجان

·        متحف المعمِّرين/ أوزوميُرليلر (Uzunömürlülər muzeyi)

هناك 2000 قطعة في المتحف ، وعدد المعمرين الذين يتم عرض مجموعاتهم للأشخاص الذين عاشوا لفترة طويلة أكثر من 50 مائة عام. يحتوي المتحف على 40 صورة لبعض المعمرين التقطها المصور الفرنسي فريدريك لاش (فريدريك لاش) ، وهذه الصور من باريس و أثناء زيارة ليريك لأذربيجان ، يرى أن أحد مهندسيها بلغ سن 168 وتوفي عام 1973 ، وبعضهم لا يزال على قيد الحياة حتى اليوم. يبلغ عمر أقدم مهندس معماري حاليا 115 عاما ولديه ثمانية أطفال وثلاث مجموعات من الأحفاد و 80 و 60 حفيدا وثمانية أحفاد. إذا كان هذا مؤشرا ، فإنه يدل على أن طبيعة الآثار المقدسة نقية بما فيه الكفاية وأن الناس هناك يتجنبون الأمراض التي تنتشر في جميع أنحاء العالم.

ليريك اذربيجان

أماكن تناول الطعام عند السياحة في ليريك اذربيجان

·        قصر النور (Nur Şadlıq Sarayı)

مطعم مناسب للمناسبات الكبيرة كأعياد الميلاد، الزواج، وغيره من المناسبات.

·        مقهى 043

يعمل المطعم من العاشرة صباحاً وحتى منتصف الليل، أثاثه غريب يميل لأن يكون أثاثاً مكتبياً، بسيط إلى حدٍّ ما في ذات الوقت، يعتمد على تقديم المشاريب للزبائن.

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في اذربيجان

السياحة في ليريك اذربيجان

أماكن الإقامة عند السياحة في ليريك اذربيجان

·        فندق ريلاكس ليريك ‪(Relax Lerik)

تحتوي الفنادق ذات الأربع نجوم على مطاعم وملاعب للأطفال وحمامات سباحة ، وليست كل هذه الخدمات مجانية. يجب أن تدفع مع السعر الليلي للحصول على هذه الخدمات. يقع الفندق في منطقة جبلية ، لذلك يمكن لعشاق الطبيعة الإقامة هنا. ميزة واحدة من الفندق هو موقعه في المدينة. المسافة من وسط المدينة هي ساعة واحدة فقط ، لذلك ليست هناك حاجة للقيادة لمسافة أكبر ، مثل بعض الفنادق الأخرى ذات التصنيفات الأعلى.

·        مركز واستراحة الاسترخاء (Relax Istirahet merkezi)

السياحة في ليريك اذربيجان

عند الذهاب في اتجاه فندق ريلاكس ليريك عليك أن تقود لمسافة 5 كيلومترات إضافية للوصول لهذا الفندق. يُعتبر أقل جودةً مِن سابقه، إلى كونه خياراً أقل لمن يختار السياحة في ليريك أذربيجان مع عائلته، ففندق ريلاكس ليريك خيار أفضل له لاحتوائه على الألعاب المخصصة للأطفال.

تُعتبر الإقامة في منازل المحليين أحد الخيارات المتاحة أيضاً يمكنك مشاركتهم غرفهم أو تخصيص غرفة لكَ ضمن المنزل، السعر بطبيعة الحال أقل من سعر الفنادق، والخدمات التي ستتلقاها سيكون هناك مُقابل لها. لكن يبقى أنك ستستمتع بوجبات محلية من يد سيدة منزل تُجيد الأطباق الأذربيجانية التقليدية.

السياحة في ليريك اذربيجان

الخلاصة

السياحة في ليريك أذربيجان (lerik Azerbaijan)  تناسب أولئك الذين يُحبّون الابتعاد عن صخب المدينة وضوضاءها، ويبحثون عن الطبيعية النقية. السياحة في ليريك أذربيجان يعني الجبال، والهواء النقي، والإطلالات الجميلة، وهدير الشلالات.

 

ربما لا يمكن لكثير منا تغير مكان إقامتهم واختيار الطبيعة البكر والهواء النقي كنمط حياةٍ دائم، لكن بيد كل منا أن يختار تجربة هذه الحياة ولو لمدةٍ قصيرةٍ كإجازة. لا تجعل الحياة تأخذك من روح المغامرة والشغف، إن قررت السياحة في أذربيجان فعليك السياحة في ليريك اذربيجان،

كل ما عليك هو تحديد الوجهة، وطلب خدمة سيارة مع سائق في أذربيجان، ونحن سنتكفل بأخذك في رحلة إرشادية في كافة المناطق السابقة، راسلنا الآن واستفسر عما تريد، ولا تنس مشاركة المقال إن أعجبك.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *