اماكن سياحية في تبليسي

5 من افضل اماكن سياحية في تبليسي

تبليسي عاصمة جورجيا بها اماكن سياحية يجب عليك زيارتها ، مكان مليء بالمواقع السياحية والمعالم المثيرة للاهتمام التي تستحق الزيارة. تقع مدينة تبليسي على طول ضفاف نهر متكفاري ، وهي مدينة غارقة في التاريخ والثقافة ، وهناك الكثير من الأماكن المثيرة للاهتمام لاستكشافها. فيما يلي عدد قليل من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في تبليسي:

تبليسي القديمة:

تعتبر من اوائل الاماكن وتعتبر  افضل اماكن سياحية في تبليسي

تعتبر مدينة تبليسي القديمة مكانًا لا بد منه لأي شخص يزور المدينة. يمتلئ هذا الحي التاريخي بشوارع متعرجة ومنازل ساحرة ، وهو موطن للعديد من معالم المدينة الأكثر شهرة. تشمل بعض المعالم البارزة في مدينة تبليسي القديمة كاتدرائية سيوني وقلعة ناريكالا وكنيسة أنشيشاتي.

من أبرز معالم تبليسي مدينتها القديمة ، التي تقع في وسط المدينة وهي موطن للعديد من المعالم والمواقع التاريخية الأكثر شهرة في تبليسي. تتميز المدينة القديمة بشوارعها المتعرجة ومنازلها الساحرة الملونة ، والتي تم بناؤها على طرازات معمارية متنوعة تتراوح من العصور الوسطى إلى الحديثة.

من أشهر معالم المدينة القديمة كاتدرائية سيوني ، وهي مركز ديني وثقافي هام للكنيسة الأرثوذكسية الجورجية. يعود تاريخ الكاتدرائية إلى القرن السابع وخضعت للعديد من التجديدات على مر السنين ، لكنها لا تزال تحتفظ بسحرها الأصلي في العصور الوسطى. تشمل المعالم البارزة الأخرى في المدينة القديمة قلعة ناريكالا ، التي توفر إطلالات بانورامية على المدينة ، وكنيسة ميتيكي القديمة ، وهي واحدة من أقدم الكنائس في تبليسي.

بالإضافة إلى مواقعها التاريخية ، تعد المدينة القديمة أيضًا موطنًا لعدد من الأسواق والبازارات ، حيث يمكن للزوار التسوق لشراء الحرف اليدوية والهدايا التذكارية والأطعمة والمشروبات الجورجية التقليدية. تعد المنطقة أيضًا موطنًا لعدد من المطاعم والمقاهي والبارات التي تقدم مجموعة واسعة من المأكولات المحلية والعالمية.

على الرغم من تاريخها الغني ، فإن مدينة تبليسي القديمة ليست متحفًا ، بل هي حي نابض بالحياة وحيوي يضم العديد من السكان المحليين والشركات. نتيجة لذلك ، يعد مكانًا رائعًا لاستكشاف وتجربة الثقافة والتاريخ الجورجيين بشكل مباشر. سواء كنت مهتمًا بالتاريخ أو الثقافة أو تبحث فقط عن تجربة سفر فريدة لا تُنسى ، فإن مدينة تبليسي القديمة تستحق الزيارة بالتأكيد.

 

اماكن سياحية في تبليسي

اماكن سياحية في تبليسي

حديقة متاتسميندا:

اماكن سياحية للاطفال في تبليسي

 

حديقة متاتسميندا في تبليسي

حديقة متاتسميندا هي مقصد سياحي شهير في العاصمة تبليسي ، جورجيا. تقع الحديقة على قمة جبل متاتسميندا ، وتوفر إطلالات خلابة على المدينة والمناظر الطبيعية المحيطة.

تم إنشاء الحديقة في أواخر القرن التاسع عشر وكانت مكانًا مفضلاً للسكان المحليين والسياح على حد سواء لأكثر من قرن. يضم مجموعة متنوعة من مناطق الجذب ، بما في ذلك جولات التسلية والمطاعم وأماكن الترفيه.

تعد عجلة Ferris إحدى مناطق الجذب الرئيسية في متنزه Mtatsminda ، والتي توفر إطلالات بانورامية على المدينة من ارتفاع 70 مترًا. هناك أيضًا العديد من ألعاب التشويق ، مثل Gravity Max و Sky Flyer و Sky Coaster. لأولئك الذين يبحثون عن تجربة أكثر استرخاءً ، هناك أيضًا عدد من الألعاب اللطيفة ، مثل الكاروسيل والقارب المتأرجح.

بالإضافة إلى الجولات الترفيهية ، تعد حديقة متاتسميندا موطنًا للعديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الجورجية والعالمية. تستضيف الحديقة أيضًا الموسيقى الحية وغيرها من الفعاليات الترفيهية على مدار العام.

واحدة من أكثر الميزات الفريدة في متنزه متاتسميندا هي كاتدرائية الثالوث المقدس ، وهي تحفة معمارية مذهلة تقع في أعلى نقطة في الحديقة. الكاتدرائية ، التي تم بناؤها في أوائل القرن العشرين ، هي مكان شهير للسياح والسكان المحليين للزيارة والصلاة.

Mtatsminda Park هي وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يزور تبليسي. مع مناظرها الخلابة ، وركوب الملاهي ، ومجموعة متنوعة من مناطق الجذب ، هناك شيء للجميع في هذه الحديقة المميزة.

تقع على أعلى جبل في تبليسي ، متنزه متاتسميندا هي وجهة شهيرة للسياح والسكان المحليين على حد سواء. توفر الحديقة إطلالات خلابة على المدينة ، فضلاً عن مجموعة متنوعة من ألعاب الملاهي والمطاعم ومناطق الجذب الأخرى.

 

حديقة حيوان تبليسي:

 

حديقة حيوان تبليسي

حديقة حيوان تبليسي

تقع حديقة حيوان تبليسي في وسط المدينة ، وهي موطن لأكثر من 1000 حيوان ، بما في ذلك الأسود والنمور والدببة والقرود. تحتوي حديقة الحيوان أيضًا على عدد من البرامج والأنشطة التعليمية ، مما يجعلها مكانًا رائعًا للزيارة للعائلات.

حديقة تبليسي النباتية:

تعتبر حديقة تبليسي النباتية واحة مذهلة تقع في قلب العاصمة الجورجية تبليسي. تم إنشاء الحديقة في عام 1845 ، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الحياة النباتية من جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها لكل من عشاق الطبيعة وأولئك الذين يبحثون ببساطة عن الهروب من صخب المدينة لبضع ساعات.

تقع الحديقة على حافة المدينة ، وتمتد على مساحة تزيد عن 109 هكتار وتضم أكثر من 4500 نوع من النباتات. الحديقة مقسمة إلى عدة مناطق مختلفة ، ولكل منها ميزاتها الفريدة. أحد الأقسام الأكثر شعبية هو دفيئة الصبار ، والتي تضم مجموعة من أكثر من 1000 نوع من الصبار والعصارة من جميع أنحاء العالم. يمكن للزوار أيضًا استكشاف الدفيئة الاستوائية المليئة بالنباتات والزهور الغريبة من المناطق الاستوائية ، أو الدفيئة شبه الاستوائية ، والتي تعد موطنًا لنباتات المناطق شبه الاستوائية مثل جنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط.

بالإضافة إلى الدفيئات الزراعية ، تضم الحديقة أيضًا عددًا من المساحات الخارجية ، بما في ذلك حديقة صخرية وحديقة ورود وبستان من الخيزران. توجد أيضًا بركة في وسط الحديقة تضم مجموعة متنوعة من النباتات المائية والأسماك.

بالإضافة إلى النباتات والأزهار الجميلة ، تعد حديقة تبليسي النباتية أيضًا موطنًا لعدد من عوامل الجذب الأخرى. تحتوي الحديقة على مقهى صغير حيث يمكن للزوار تناول الطعام ، بالإضافة إلى محل لبيع الهدايا حيث يمكنهم شراء الهدايا التذكارية والنباتات لأخذها إلى المنزل. هناك أيضًا العديد من مسارات المشي في جميع أنحاء الحديقة والتي تسمح للزوار بالاستكشاف وفقًا لسرعتهم الخاصة ، بالإضافة إلى العديد من المقاعد حيث يمكنهم الجلوس والاستمتاع بالمحيط الهادئ.

سواء كنت من البستانيين المتمرسين أو تبحث ببساطة عن مكان هادئ للاسترخاء والراحة ، فإن حديقة تبليسي النباتية هي وجهة لا بد من زيارتها. مع مجموعتها المتنوعة من النباتات وأجواءها الهادئة ، فهي المكان المثالي للهروب من صخب المدينة والتواصل مع الطبيعة.

تقع حديقة تبليسي النباتية على مشارف المدينة ، وهي واحة هادئة مليئة بالزهور والنباتات الجميلة. تعد الحديقة موطنًا لأكثر من 4000 نوع من النباتات ، وهي وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة.

حديقة تبليسي النباتية

حديقة تبليسي النباتية

متحف جورجيا الوطني:

يقع في قلب مدينة تبليسي ، متحف جورجيا الوطني يجب أن يراه أي شخص مهتم بتاريخ وثقافة جورجيا. يضم المتحف مجموعة واسعة من المعروضات ، بما في ذلك القطع الأثرية واللوحات والمنحوتات القديمة ، وهو مكان رائع لمعرفة المزيد عن التراث الثقافي الغني لجورجيا.

يعد المتحف الوطني لجورجيا ، الواقع في العاصمة تبليسي ، وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص مهتم بتاريخ جورجيا الثري والمعقد. يضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والأعمال الفنية التي تمتد لأكثر من ألف عام ، من العصور القديمة إلى العصر الحديث.

تضم مجموعة المتحف مجموعة واسعة من الأشياء ، بما في ذلك العملات المعدنية القديمة والفخار والمجوهرات وغيرها من القطع الأثرية من العصر البرونزي والعصر الحديدي. هناك أيضًا العديد من الأمثلة على الفن الشعبي الجورجي ، بما في ذلك المنسوجات والمنحوتات الخشبية والسيراميك. تضم مجموعة المتحف أيضًا عددًا كبيرًا من اللوحات والمنحوتات لفنانين جورجيين ، بالإضافة إلى عدد من المخطوطات النادرة والقيمة.

من أبرز معالم متحف جورجيا الوطني مجموعته الواسعة من الفن الجورجي في العصور الوسطى. يتضمن هذا عددًا من الأيقونات الجميلة واللوحات الجدارية ، بالإضافة إلى أشياء دينية أخرى. هناك أيضًا عدد من العناصر من العصور الوسطى ، مثل الدروع والأسلحة وأشياء أخرى من الحياة اليومية.

ميزة أخرى بارزة لمتحف جورجيا الوطني هي مجموعته من القطع الأثرية من تاريخ جورجيا الأكثر حداثة. يتضمن هذا عددًا من الوثائق والعناصر المهمة من حركات الاستقلال في البلاد في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. هناك أيضًا العديد من العناصر من الحقبة السوفيتية ، بما في ذلك الملصقات الدعائية وغيرها من الأشياء التي توفر نظرة ثاقبة لهذه الفترة المضطربة في تاريخ جورجيا.

بالإضافة إلى مجموعته الدائمة ، يستضيف متحف جورجيا الوطني أيضًا عددًا من المعارض المؤقتة على مدار العام. غالبًا ما تركز هذه المعارض على فترات أو موضوعات محددة في التاريخ الجورجي ، وتوفر للزوار الفرصة لمعرفة المزيد عن التراث الثقافي الغني للبلاد.

بشكل عام ، يعد متحف جورجيا الوطني وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص مهتم بتاريخ جورجيا وثقافتها. تقدم مجموعته الواسعة والمتنوعة شيئًا للجميع ، ومن المؤكد أنها ستوفر تجربة رائعة ومفيدة لجميع الذين يزورونها.

متحف جورجيا الوطني

متحف جورجيا الوطني

هناك العديد من الأماكن الأخرى المثيرة للاهتمام التي يمكنك زيارتها في تبليسي ، بما في ذلك الأوبرا الوطنية الجورجية والمعرض الوطني الجورجي وكاتدرائية تبليسي سيوني. بغض النظر عن ما تهتم به ، فمن المؤكد أنك ستجد شيئًا مثيرًا للاهتمام ومثيرًا للقيام به في تبليسي.

 

 

 

Add a Comment

Your email address will not be published.

Tags
4. تعرّفوا على مدينة باكو القديمة عند السياحة في اذربيجان 6 من أفضل المقاهي في تبليسي عاصمة جورجيا آثار السوفيتية موجودة في أذربيجان أبراز معالم السياحة في اذربيجان أبراز معالم السياحة في جورجيا أبرز أماكن السياحة في تركيا أبرز أماكن السياحة في جورجيا أبرز المعالم التاريخية في تركيا أبرز المعالم التاريخية في جورجيا أبرز المعالم الدينية في أذربيجان أبرز معالم السياحة في اذربيجان أبرز معالم السياحة في جورجيا أبرز معجالم السياحة في جورجيا أجمل أماكن السياحة في أذربيجان أجمل أماكن السياحة في جورجيا أجمل الأماكن السياحية في باكو أجمل الاماكن السياحية الريفية في اذربيجان أجمل البحيرات في جورجيا أجمل الحدائق في اذربيجان أجمل الحدائق في جورجيا أجمل الحدائق في طبية اذربيجان أجمل القرى في اذربيجان أجمل المدن في اذربيجان أجمل المدن في جورجيا أجمل المطاعم في جورجيا أجمل المعالم الريفية في اذربيجان أجمل المعالم السياحية في جورجيا أجمل مدن جورجيا أجمل مناطق جورجيا الريفية أجمل واهم المنتجعات السياحية في جورجيا أحوال الطقس في اذربيجان أذربيجان وطبيعتها الخلابة أشهر الأكلات الأذربيجانية أشهر الأماكن للعلاجات الطبية في أذربيجان أفضل أماكن السياحة في جورجيا أفضل الأطباق في المطبخ الأذربيجاني أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان أفضل الشواطىء في أذربيجان أفضل المزارات السياحية في أذربيجان أهم المدن السياحية في أذربيجان أهم المعلومات عن أذربيجان السياحة فى اذربيجان السياحة فى جورجيا السياحة في جورجيا ما هي أفضل أوقات السياحة في أذربيجان
1 tour
1 tour
WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
👋 Hi, how can I help?