تبليسي مدينة المأكولات الجورجية الشهية

تبليسي مدينة المأكولات الجورجية الشهية


تبليسي هي العاصمة الجورجية وتعد وجهة سياحية رائعة للزوار من جميع أنحاء العالم، واحدة من أهم معالم المدينة هي المأكولات الجورجية الشهية، والتي تجعل تجربة السفر إلى تبليسي أكثر إثارة وتميزًا.

الخبز الجورجي

جورجيا وجهة الأنشطة الخارجية

يعد الخبز الجورجي المشهور باسم “ليباني” المأكولة الجورجية الأكثر شهرة في البلاد، ويتميز بطريقة طهيه المميزة، حيث يتم خبزه في فرن خاص يسمى “توني”، يتم تقديم الخبز الجورجي عادة مع اللحوم المشوية والأطباق الجورجية الأخرى.

"تجربة رائعة للمطبخ الجورجي الشهي في مطاعم تبليسي"

الخضروات المشوية

تتميز المطابخ الجورجية بالأطباق المشوية والمقلية، وتشمل هذه الأطباق الخضروات المشوية المتنوعة مثل الباذنجان والفلفل والبصل والطماطم، يتم تقديم الخضروات المشوية عادة مع الخبز الجورجي واللحوم المشوية.

اللحوم المشوية

تتميز المطابخ الجورجية باللحوم المشوية الطرية واللذيذة، والتي تشمل اللحم المشوي والدجاج والبط والخروف، يتم تقديم اللحوم المشوية عادة مع الخضروات المشوية والخبز الجورجي.

الخبز المحشي

يعد الخبز المحشي باللحم والخضروات والأعشاب والفطر والجبنة واحدًا من أشهر الأطباق الجورجية، حيث يتم تحضيره بطريقة خاصة تشبه تحضير البيتزا، يتم تقديم الخبز المحشي عادة مع السلطات والخضروات المشوية.

خلطة الجوز

تعد خلطة الجوز واحدة من المقبلات الجورجية الشهيرة، حيث تحتوي على الجوز والثوم والطحينة والزيت والملح والخل، يتم تقديم خلطة الجوز عادة مع الخبز الجورجي والمقبلات الأخرى.

 

أفضل المطاعم في تبليسي

تضم تبليسي العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الجورجية الشهية، ويمكن للزوار زيارة بعض هذه المطاعم لتجربة تلك المأكولات اللذيذة، من بين أفضل المطاعم في تبليسي نذكر:

مطعم شيناري

يقدم مطعم شيناري أطباق جورجية تقليدية مثل اللحم المشوي والخضروات المشوية والخبز الجورجي، كما يقدم المطعم بعض الأطباق الحديثة والمبتكرة، ويتميز المطعم بديكوره الفخم والمعاصر.

مطعم أفلياني

يعد مطعم أفلياني واحدًا من أفضل المطاعم في تبليسي، حيث يقدم المطعم أطباق جورجية تقليدية مثل اللحم المشوي والخضروات المشوية والخبز الجورجي، بالإضافة إلى بعض الأطباق الحديثة والمبتكرة، يتميز المطعم بتصميمه الفريد والجميل.

أفضل المطاعم في جورجيا

مطعم بليس

يقدم مطعم بليس أطباق جورجية تقليدية مثل اللحم المشوي والخضروات المشوية والخبز الجورجي، بالإضافة إلى بعض الأطباق الحديثة والمبتكرة، يتميز المطعم بأجواءه الهادئة والرومانسية، ويعتبر المكان المثالي للعشاء الرومانسي.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *