حقائق و معلومات عن جورجيا

حقائق و معلومات عن جورجيا


تبليسي هي عاصمة جورجيا الساحرة وتتميز بجمال المناظر الطبيعية التي توفرها، تعتبر جولة سريعة في المدينة فرصة رائعة لاكتشاف أجمل المعالم، بالإضافة إلى ذلك، تتمتع تبليسي بأسعار إقامة مناسبة جدًا وتناسب العديد من السياح، وهذا ما يجعلها وجهة مفضلة للكثير من الناس، الغريب في الأمر هو أن الكثير من الناس يسعون للحصول على إقامة والهجرة إلى تبليسي من جميع أنحاء العالم.

الموقع الجغرافي

تم تأسيس جورجيا كدولة مستقلة في عام 1991 الميلادية، وتعتبر مدينة تبليسي عاصمتها، تقع جورجيا في المنطقة الوسطى بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، يحدها من الشمال روسيا، ومن الجنوب تركيا، ومن الغرب البحر الأسود، وأذربيجان من الشرق، تبلغ مساحة الدولة حوالي 70 ألف كيلومتر مربع، ويبلغ تعداد السكان حوالي 4 ملايين نسمة، وتتبع جورجيا نظامًا جمهوريًا في الحكم.

المناخ

يتميز المناخ في جورجيا بأنه معتدل إلى حد كبير في معظم أوقات السنة، ولكن يكثر هطول الأمطار في فصلي الربيع والخريف، أما في فصلي الصيف والشتاء، فإن الطقس يكون جافًا إلى حد كبير، خاصة في المناطق الشرقية من جورجيا نظرًا لارتفاعها، أما المناطق الغربية، فهي مرتفعة إلى حد كبير، بحيث يمكن أن يتجاوز الطقس فيها أحيانًا حد السقيع حتى في فصل الصيف.

الديانة الرسمية

الديانة الرسمية في جورجيا هي المسيحية، ودخلت المدينة منذ القرن الرابع الميلادي، تُعتبر جورجيا واحدة من أوائل الدول التي اعتنقت المسيحية وجعلتها الديانة الرسمية وأرفقتها بالدستور الخاص بها، تضم جورجيا أيضًا أقدم كنيسة في العالم بأكمله، وهي الكنيسة الجورجية الرسولية الأرثوذكسية، وبسبب ذلك، تحظى السياحة الدينية بوجود قوي في البلاد، ولا يمكننا أن ننسى أن هناك نسبة صغيرة من المسيحية الكاثوليكية وكذلك الإسلام في جورجيا.

العملة الرسمية

في البداية، كان الروبل السوفيتي هو العملة الرسمية في جورجيا، ومنذ عام 1995، أصبحت العملة الرسمية هي اللاري الجورجي، وتنقسم اللاري إلى 100 تتري.

اللغة الرسمية للدولة

يتحدث السكان المحليون في جورجيا اللغة الجورجية، وتُعتبر هذه اللغة الرسمية للبلاد، ومع ذلك، ستجد في مناطق مختلفة بعض الأشخاص يستخدمون اللغة الروسية والأرمنية والأبخازية والأزدية، ومع ذلك، لا تقلق، فهناك أيضًا أشخاص يتحدثون باللغة الإنجليزية لمساعدة السائحين.

 

المطبخ الجورجي

عندما تقرر السفر إلى أي دولة، من الضروري تذوق الأطباق المحلية والتعرف على تاريخها، ومن بين الأطباق المشهورة في جورجيا، يأتي “خينكالي”، وهو طبق شعبي يشبه إلى حد كبير الزلابية المصرية، ولكنه يتم طهيه مع البطاطس واللحم والجبن، وإذا كنت من محبي البيتزا، يمكنك تجربة بيتزا “كاشابوري”، التي غالبًا ما تكون مغطاة بأنواع ممتازة من الجبن، كما لا يمكننا أن ننسى “كاشابوري أدجارولي”، وهو نوع من الخبز على شكل قارب يُضاف إليه طبقة سميكة من الجبن وبيضة مسلوقة، وإذا كنت تعاني من مشاكل صحية، فإننا ننصحك بالابتعاد عن هذا الطبق بسبب ارتفاع السعرات الحرارية به.

السياحة في جورجيا

سنتوجه في رحلة سريعة إلى هذه الدولة العريقة لنستكشف معًا أهم المزارات السياحية التي يجب عليك زيارتها. سنستمتع بتذوق الأطباق المحلية واستكشاف الثقافة والتاريخ المثيرين للإعجاب، فلنستعد لهذه الرحلة الممتعة ولنستكشف جمالات هذه البلاد الساحرة معًا!

جونز كريك

أحد أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في مقاطعة فولتون هو على بعد حوالي 30 ميلاً شمال شرق أتلانتا، تتميز هذه الضاحية بمجموعة من أفضل المدارس في المنطقة، وتشهد نسبة ضئيلة جدًا من الطلاب الذين يتخلفون عن الدراسة، تشتهر أيضًا بانخفاض معدلات الجريمة فيها بنسبة تصل إلى 75% أقل من المتوسط الوطني، ولذلك، تعتبر هذه المنطقة وجهة مفضلة للسياح بسبب توفر مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والترفيه والتسوق، ومن الرائع أن تكون الضاحية قريبة من مدينة كبيرة، مما يجعلها مكانًا جذابًا للزيارة، ولا تستغرب إذا علمت أن متوسط الأسعار لامتلاك منزل في هذه الضاحية يبلغ حوالي 333 ألف دولار.

ألفاريتا

إنه واحد من أجمل الأماكن التي يمكنك الإقامة فيها والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، تقع هذه المنطقة بالقرب من أتلانتا في مقاطعة فولتون، ويبلغ عدد السكان فيها حوالي 62 ألف نسمة، بالإضافة إلى ذلك، يوجد هناك عدد كبير جدًا من المدارس، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للعيش وتوفير التعليم الممتاز للأطفال، استمتع بجمال الطبيعة والمناخ المريح وتجربة الحياة في هذه المنطقة الساحرة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *