دليل الدراسة في جورجيا 2024

دليل الدراسة في جورجيا 2024


تعتبر جورجيا دولة تقع في منطقة القوقاز بين أوروبا وآسيا، وهي دولة صغيرة نسبياً تتمتع بتاريخ طويل وثقافة غنية، وتتميز جورجيا بتقديم فرص الدراسة للطلاب الدوليين في مجموعة متنوعة من التخصصات والمؤسسات التعليمية.

المؤسسات التعليمية في جورجيا

تتمتع جورجيا بمجموعة متنوعة من المؤسسات التعليمية، بما في ذلك الجامعات والمعاهد التقنية والمدارس والكليات الخاصة، وفيما يلي بعض المؤسسات التعليمية الرائدة في جورجيا:

كيفية التقديم للدراسة في جورجيا 2024

جامعة تبليسي

تأسست جامعة تبليسي في عام 1918 وتعد واحدة من أقدم المؤسسات التعليمية في جورجيا، وتضم الجامعة 8 كليات تشمل العلوم والفنون والتقنية والحقوق والاقتصاد والعلوم الاجتماعية والإنسانية والطب.

التعليم العالي في جورجيا: فرص وتحديات

جامعة الدولة الجورجية

تأسست جامعة الدولة الجورجية في عام 1918، وتضم 9 كليات تشمل الحقوق والاقتصاد والتقنية والطب والعلوم الاجتماعية والإنسانية والفنون.

جامعة جورجيا الأوروبية

تأسست جامعة جورجيا الأوروبية في عام 1995، وهي مؤسسة تعليمية خاصة تضم 6 كليات تشمل الحقوق والأعمال والتكنولوجيا والترجمة واللغات والعلوم الاجتماعية.

جامعة البحر الأسود الوطنية

تأسست جامعة البحر الأسود الوطنية في عام 1945 وتقع في مدينة باتومي الساحلية على البحر الأسود، وتضم الجامعة 9 كليات تشمل العلوم والتقنية والطب والأعمال والحقوق والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

 جامعة تبليسي للتكنولوجيا

تأسست جامعة تبليسي للتكنولوجيا في عام 1922 وهي تركز على التكنولوجيا والهندسة والعلوم الرقمية، وتضم الجامعة 6 كليات تشمل الهندسة الميكانيكية والإلكترونية والحاسوب والإدارة والاقتصاد والرياضيات.

جامعة الإنسانيات والاقتصاد في تبليسي

تأسست جامعة الإنسانيات والاقتصاد في تبليسي في عام 1995، وهي مؤسسة تعليمية خاصة تركز على التعليم في مجالات الإنسانيات والاقتصاد.

التخصصات المتاحة في جورجيا

توفر جورجيا فرص الدراسة في مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك العلوم والهندسة والتكنولوجيا والطب والأعمال والإدارة والفنون والإنسانيات والاجتماعيات والقانون واللغات وغيرها، وفيما يلي بعض التخصصات المتاحة في جورجيا:

الطب والعلوم الصحية

يوفر جورجيا فرص الدراسة في مجالات الطب والعلوم الصحية، بما في ذلك الطب العام والأسنان والصيدلة والتمريض والعلاج الطبيعي والعلوم الصحية.

العلوم والهندسة والتكنولوجيا

توفر جورجيا فرص الدراسة في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا، بما في ذلك الرياضيات والفيزياء والكيمياء والهندسة الميكانيكية والإلكترونية والحاسوب وعلوم الحاسوب والتكنولوجيا الحيوية.

الأعمال والإدارة

توفر جورجيا فرص الدراسة في مجالات الأعمال والإدارة، بما في ذلك إدارة الأعمال والمحاسبة والتمويل والتسويق والإدارة العامة والإدارة العامة للشؤون الاقتصادي

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *