رحلة إلى البحر الأسود في جورجيا

رحلة إلى البحر الأسود في جورجيا


إذا كنت ترغب في السفر إلى منطقة جميلة ومليئة بالتاريخ، فإن البحر الأسود هو وجهتك المثالية، يعتبر البحر الأسود واحدًا من أكثر المناطق المذهلة في العالم ويقع في المنطقة الشمالية الشرقية من تركيا وتحيط به العديد من الدول الأخرى مثل جورجيا وأوكرانيا وروسيا ورومانيا وبلغاريا.

البحر الأسود

الفنون والموسيقى في جورجيا2023

يوفر البحر الأسود للزوار العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والحضارات القديمة، يمتد البحر الأسود على مساحة 436000 كيلومتر مربع، مع 2800 كيلومتراً من الشواطئ الجميلة والمناظر المثيرة، يتميز هذا البحر بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة والتي تتميز بالتاريخ والثقافة الغنية.

كيفية الوصول

يمكن الوصول إلى البحر الأسود بالطائرة أو بالسيارة أو الحافلة، يمكنك الحجز لرحلة إلى المدينة الرئيسية المجاورة أو استئجار سيارة والقيادة بنفسك، تعتبر مدن ساحل البحر الأسود مثل سوتشي في روسيا وبورتو خليج في تركيا وفارنا في بلغاريا وأوديسا في أوكرانيا بعض المدن الشهيرة في المنطقة.

الهجرة إلى جورجيا: الأسباب والإجراءات اللازمة

أفضل الأوقات للزيارة

يمكن زيارة البحر الأسود في أي وقت من السنة، ولكن يفضل زيارتها في فصل الصيف عندما تكون المناظر الطبيعية مزهرة وخضراء، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة والتشمس على الشواطئ، يجب تجنب الزيارة في فصل الشتاء حيث تكون الأحوال الجوية غير ملائمة.

معالم الجذب السياحي

يمتلك البحر الأسود العديد من المعالم السياحية الرائعة، ومن بينها المدن القديمة مثل باتومي في جورجيا ونيسيبيرسك في روسيا وسنوب في تركيا وكونستانتا في رومانيا، وتجدر الإشارة إلى أن بعض هذه المدن تضم أيضاً مواقع أثرية مثل القلاع والكنائس والمساجد والمتاحف.

استكشاف جمال جورجيا: برنامج سياحي 7 أيام

نشاطات للقيام بها

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة في البحر الأسود، حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة والغوص والركوب على الأمواج والتزلج على الماء، يمكنك أيضًا التمتع بالرحلات البحرية والاستمتاع بالإطلالة الساحرة للشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، يمكنك أيضًا القيام بجولة في المدن القديمة واستكشاف التاريخ والثقافة الغنية للمنطقة.

المأكولات المحلية

يتميز البحر الأسود بالمأكولات اللذيذة والمتنوعة، حيث يمكنك تذوق الأطباق المحلية الشهيرة مثل المشروم المقلي واللحم المشوي والأسماك المحلية والسلطات الطازجة والأطباق الخضراء، كما يمكنك تذوق الحلويات المحلية الشهيرة مثل البقلاوة والكنافة والحلوى المشوية.

استكشفوا طعام جورجيا الشهي خلال شهر العسل

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *