رحلة إلى قلعة غوري في جورجيا

رحلة إلى قلعة غوري في جورجيا


إذا كنت ترغب في السفر إلى جورجيا، فإن زيارة قلعة غوري واحدة من أفضل الخيارات للاستمتاع بالتاريخ والثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة،
تقع قلعة غوري في جورجيا وهي واحدة من أقدم القلاع في البلاد وتعود إلى القرن الـ13، وتتميز بموقعها الطبيعي الخلاب، حيث تقع على قمة تلة وتطل على وادي كفلاري.

كيفية الوصول

الحياة البرية المثيرة في جورجيا وأهم 3 محميات بها

يمكن الوصول إلى قلعة غوري بسهولة من العاصمة تبليسي، حيث تبعد حوالي 85 كيلومترًا جنوب غرب المدينة، يمكنك الحجز لرحلة إلى هناك مع وكالة سفر أو استئجار سيارة والقيادة بنفسك.

قم بزيارة قلعة جيلياتي والتعرف على تاريخ هذه المنطقة الساحرة

أفضل الأوقات للزيارة

يمكن زيارة قلعة غوري في أي وقت من السنة، ولكن يفضل زيارتها في فصل الربيع والصيف عندما تكون المناظر الطبيعية مزهرة وخضراء، كما يجب تجنب الزيارة في فصل الشتاء حيث تكون الأحوال الجوية غير ملائمة.

معالم الجذب السياحي

تتميز قلعة غوري بمحيطها الطبيعي الخلاب، حيث تقع على تلة وتطل على وادي كفلاري، كما يمكنك زيارة قلعة غوري نفسها والتي تحتوي على مجموعة من المباني الأثرية التي تعود إلى العصور الوسطى، يمكنك أيضًا زيارة متحف قلعة غوري والذي يضم عددًا كبيرًا من القطع الأثرية والتاريخية.

نشاطات للقيام بها

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة في قلعة غوري ومحيطها الطبيعي الخلاب، حيث يمكنك القيام بالتنزه والمشي في الطبيعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالأنشطة التجريبية مثل ركوب الخيل والتزلج على الجليد في المنطقة المحيطة بالقلعة.

أماكن الإقامة

يمكنك الإقامة في أحد فنادق تبليسي والقيام برحلة يومية إلى قلعة غوري، أو يمكنك الإقامة في منازل الضيافة التي تقع في محيط قلعة غوري والتيتوفر فيها خدمات الإقامة والإطعام والترفيه.

الأطعمة والمشروبات المحلية

تتميز المأكولات الجورجية بتنوعها وشهرتها في جميع أنحاء العالم، ويمكنك تذوق الأطباق الشهية في المطاعم المحلية الموجودة في محيط قلعة غوري، ومن بين الأطباق الشهية التي يجب تجربتها التشكيلة الواسعة من اللحوم المشوية والأسماك الطازجة والسلطات المحلية المشهورة.

استكشفوا طعام جورجيا الشهي خلال شهر العسل

التذكارات والهدايا:

كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية المحلية في محيط قلعة غوري، ومن بينها اليدوية الفنية والمجوهرات والسجاد المحلية.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *