استكشاف جورجيا

التعرف على الطبيعة الخلابة في جورجيا


يمكن قضاء عيد الفطر في مدينة باتومي في جورجيا لتجربة فريدة وممتعة، إنها واحدة من المدن الساحلية الجميلة التي ينصح بزيارتها في جورجيا وفي منطقة جبال القوقاز بشكل عام، تتميز باتومي بإطلالاتها الساحرة على البحر الأسود وشواطئها المذهلة الممهدة بالحصى على طول الساحل، وتعتبر باتومي وجهة سياحية مشهورة ومحبوبة، ولذلك تستقطب الزوار طوال العام، يقصدها الكثيرون للاستمتاع بأجواء الاحتفالات والمناسبات الخاصة، بما في ذلك عيد الفطر، يمكنك الاستمتاع بالاحتفالات المحلية والمأكولات الشهية والأنشطة الترفيهية التي تقدمها المدينة خلال هذا الوقت، وسواء كنت ترغب في الاسترخاء على الشاطئ أو الاستكشاف الثقافي في المعالم السياحية المحلية، ستجد في باتومي ما يلبي توقعاتك، قم بجولة في متنزه بوليفارد باتومي للاستمتاع بالمناظر الجميلة والنوافير، وقم بزيارة معابدها وكنائسها الرائعة مثل كاتدرائية باتومي الأرثوذكسية، ولا تنسى أن تستمتع بالمأكولات المحلية الشهية، مثل الأطباق البحرية الطازجة والمأكولات الجورجية التقليدية، كما يمكنك قضاء وقت ممتع في الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الزلاجات المائية ورحلات القوارب.

قضاء العيد في مدينة باتومي جورجيا

بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال عطلة العيد في مدينة باتومي في جورجيا:

  •  يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بوقتك على الشواطئ الجميلة في باتومي، استمتع بالسباحة في مياه البحر الأسود اللطيفة واستلقِ على الشاطئ للاسترخاء تحت أشعة الشمس.
  •  استكشف هذا المتنزه الجميل الذي يمتد على طول الواجهة البحرية، استمتع بالمشي في الممرات المظللة واستمتع بمناظر البحر الساحرة والنوافير المتألقة.
  • استكشف هذه الحديقة الرائعة التي تضم مجموعة متنوعة من النباتات النادرة والأزهار الجميلة، استمتع بالمشي في الممرات المظللة واستنشق الهواء النقي والعب بجانب البحيرة الصغيرة.
  •  احجز جولة بحرية لاستكشاف سواحل باتومي والاستمتاع بمناظر البحر الخلابة، يمكنك ركوب القوارب السياحية واستكشاف المناطق الساحلية الجميلة ورؤية المزارع القريبة والمناظر الطبيعية الساحرة.
  •  اصطحب الأطفال إلى حديقة الألعاب الترفيهية في باتومي للاستمتاع بالعديد من الألعاب والأنشطة المسلية، ستجد هناك العديد من الألعاب المناسبة لمختلف الأعمار.

الاستمتاع بشواطئ البحر الأسود الجميلة في ضوء الشمس

باتومي ومنطقة أدجارا توفران أفضل السواحل في جورجيا، حيث تمتاز بشواطئها الجميلة التي تمتد على طول البحر الأسود، يمكن الاستمتاع بهذه الشواطئ خلال فصل الصيف الطويل، وتبقى رائعة طوال العام، تتنوع الشواطئ بين الحصى والرمال، وتتوفر العديد من حمامات الشمس وكراسي الاسترخاء على طول الشاطئ، مما يسمح للزوار بالاستمتاع بالشمس والاسترخاء، كما تمتد العديد من البارات والمقاهي على الواجهة البحرية، مما يوفر للزوار الفرصة للاستمتاع بالمشروبات اللذيذة وإطلالات رائعة على البحر.

اكتشف الحدائق النباتية الاستوائية

يتساعد المناخ شبه الاستوائي في باتومي على نمو النباتات الفريدة التي لا توجد في غيرها من أنحاء العالم، يتم زراعة مئات الأنواع المختلفة من النباتات المستوردة من بلدان مختلفة مثل نيوزيلندا والمكسيك، وتزدهر في بيئة ملونة وساحرة، وتم الاحتفاظ بحدائق النباتات منذ عام 1912، وهي مذهلة بسبب تنوع النباتات والزهور والأشجار الموجودة فيها، ويمكن للزوار التجول والاستمتاع بالمشاهد الرائعة للنباتات المتنوعة والزهور الجميلة والأشجار الكثيفة.

اركب التلفريك إلى أعلى الجبل

يمكنك ركوب التلفريك إلى قمة جبل أنوريا القريبة، حيث ستستمتع بتجربة مميزة. يبلغ طول التلفريك حوالي 2.6 كيلومتر، وسوف تتمتع بإطلالات رائعة على مدينة باتومي والبحر الأسود والجبال المحيطة،وفي محطة التلفريك، يمكنك قضاء وقت ممتع على قمة الجبل، يتوفر مطعم ومقهى يقدمان الأطباق الجورجية اللذيذة، حيث يمكنك تذوق تلك الأطباق الشهية والاستمتاع بالمشاهد الخلابة للمنطقة.

تناول الطعام والشراب والاسترخاء في ساحة بيازا

تقع ساحة بيازا في قلب المدينة القديمة في باتومي، وقد تم تصميمها بشكل حديث لإعطاء المدينة مظهرًا عصريًا، تعتبر هذه الساحة وجهة محببة للمسافرين العرب الذين يزورون جورجيا، حيث تعد وجهة جذابة للغاية، وإن الساحة توفر أيضًا مكانًا أنيقًا لتناول الطعام في الهواء الطلق أو الاسترخاء مع تناول القهوة أو الاستمتاع بالمشروبات، في المساء يمكنك الاستمتاع بأجواء رائعة محاطة بالعمارة الجورجية الجميلة في وسط باتومي، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك السفر من جورجيا إلى أذربيجان بسهولة، حيث لا يستغرق الأمر سوى 3 ساعات بالسيارة للوصول إلى أذربيجان.

زيارة شلال ماخونستي

على بُعد نصف ساعة فقط بالسيارة من باتومي، يتدفق شلال ماخونستي بقوة بين التلال، ويُحاط بمناظر طبيعية جميلة، حيث يقع بالقرب من القرى الجورجية التقليدية، بعد التمتع بروعة المياه المتدفقة في شلال ماخونستي، يُمكنك زيارة القرى المجاورة، وجسر ماخونتسيتي القديم المقوس يوفر فرصة لرؤية الحياة الجورجية التقليدية التي لم تتغير على مر القرون، ويُمكنك حجز أفضل برنامج لقضاء عيد مميز في مدينة باتومي، جورجيا من خلال شركة “فري سبيريت تورز” التي توفر مجموعة رائعة من عروض السفر إلى جورجيا، استمتع بتجربة مذهلة واستكشاف المزيد من روائع هذه البلاد الساحرة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *