الهجرة التعليمية إلى أذربيجان 2023

الهجرة التعليمية إلى أذربيجان 2023


“أرض النار” و”حقلٌ نفطيٌّ”… هل نتحدث عن باكو؟ بالتأكيد، باكو هي المدينة التي يتبادر إلى أذهان البعض بهذه الألقاب. ومن الواضح أنه إذا قيل “موطن حرفة السجّاد”، فإن الكثيرين سيعرفون أننا نتحدث عنها. أذربيجان تُعَدُّ بلا شك واحدة من أكثر البلدان تنوعاً جغرافياً وبيئياً، وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم بموقعها الجذاب.

أبراج باكو وأبرز الأنشطة الّتي يُمكنكم القيام بها

تُعد أبراج باكو واحدة من أبرز معالم السياحة في أذربيجان، حيث تستقطب ملايين السياح للاستمتاع بمناظرها المدهشة، إنها مجموعة من الأبراج السحابية الضخمة، وشاهدوا روعة البناء والهندسة المعمارية الساحرة التي تأسر الأبصار، واستمتعوا بوقتٍ مريح واستجمام في الأبراج حيث تتوفر العديد من المرافق الترفيهية مثل غرف السبا وصالة اللياقة البدنية، يمكنكم استئجار إحدى هذه المرافق والاستمتاع بإقامة فاخرة ،ولمحبي التسوق ومشاهدة الأفلام، يحتوي أبراج باكو على مركز تسوق يضم عددًا كبيرًا من المحلات التجارية بالإضافة إلى دور السينما، وإذا كنتم تخططون للإقامة لفترة طويلة في البرج، يمكنكم الاستمتاع بالإقامة في فندق “فيرمونت باكو فلام تاورز” الذي يوفر إقامة فاخرة للزوار.

زوروا مركز حيدر علييف الثقافيّ

يعتبر مركز حيدر علييف مركزًا ثقافيًا بارزًا ومن أبرز معالم باكو، صممت المصممة العراقية زها حديد المركز على شكل منحنيات تشبه موجات البحر العالية، واستمتعوا بجولة في المركز واستكشفوا جمال تصميمه الداخلي والخارجي، تعرفوا على تاريخ وثقافة البلد من خلال عرض القطع الأثرية التاريخية القديمة من العصور الحجرية والقطع الحديثة والمعاصرة التي تعود لحقبة حيدر علييف، ومن بين أهم ما يعرض في المركز هو نسيج السجاد الشهير الذي يعتبره أذربيجان فنًا تقليديًا متميزًا، بالإضافة إلى معرض للسيارات القديمة النادرة، ويمكنكم أيضًا التجوال بين المعروضات الفنية في المركز، بما في ذلك 39 عملا فنيًا للنحات البريطاني الشهير ريتشارد الشماي، بالإضافة إلى أعمال فنية مصنوعة من الخشب والمعدن والسيراميك لفنانين آخرين.

تنزّهوا في حديقة ابشيرون الوطنيّة في العاصمة باكو

ستشعرون بالدهشة عندما تنظرون إلى الكثبان الرملية المتدحرجة أمام المياه الصافية لبحر قزوين في هذه الحديقة الرائعة، تجولوا في الحديقة واستمتعوا بوقتٍ من الراحة النفسية والسكينة ، ولعشاق الحيوانات ستشاهدون أكثر من 50 نوعًا من الحيوانات المتواجدة في الحديقة، بما في ذلك قمة بحر قزوين المهددة بالانقراض وقنديلة البحر المشط، وبالنسبة للحيوانات البرية، سترون الغزلان والغرير وابن آوى.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *