تعتبر أذربيجان من أهم وجهات السياحة في منطقة القوقاز الأوراسي وتجمع بين الحضارتين والثقافتين الأوربية والآسيوية ببصمات واضحة تجذب السياح من مختلف بقاع العالم .لو كنت واحدا من زائرى إحدى مدن أذربيجان ومازالت الحيرة تصيبك بشأن الفنادق .

نقدم لك في هذا المقال دليل شامل يضم أفضل فنادق أذربيجان بأهم مدنها وما يميزها من إيجابيات وما يعيبها من سلبيات وذلك حسب تقييمات زوارها .

ما هي أفضل وأشهر الفنادق في أذربيجان

أشهر فنادق باكو : باكو هي عاصمة أذربيجان وتعتبر واحدة من أهم مدن السياحة في أذربيجان . تحتوي على معالم حديثة مع أجزاء أثرية وتاريخية وذلك يبهر الزائرين .يأتي لمدينة باكو العديد من السياح سنويا . تحوي مدينة باكو نخبة من أفضل الفنادق على المستوى العالمي ‘ وأهمهم :

فندق بوليفارد باكو : يعتبر فندق بوليفارد باكو من أفضل فنادق مدينة باكو وأشهرها على الإطلاق . يبعد عن ساحل بحر قزوين مسافة 5 دقائق سيرا على الأقدام . يبعد عن محطة قطار باكو 1 كم .

فندق هيلتون باكو : يتميز فندق هيلتون باكو بموقعه القريب من البلدة القديمة وإطلالته الجميلة على البحر والمدينة . يبعد عن مطار حيدر علييف مسافة 30 دقيقة بالسيارة .

فندق فيرمونت باكو : يتميز فندق فيرمونت باكو بقربه من المدينة القديمة واطلالته الرائعة على المدينة وبحر قزوين . يبعد عن مطار حيدر علييف مسافة 30 كم.

فندق فورسيزون باكو : يعد فندق فورسيزون باكو من أفخم فنادق مدينة باكو . يطل على البحر والبلدة القديمة وقريب من عدة مراكز تسوق . يبعد عن متحف أذربيجان للفنون مسافة 5 دقائق سيرا على الأقدام .

فندق وسبا اكسلسيور باكو : يتميز فندق وسبا اكسلسيور باكو بتصميمه العصري . يبعد مسافة 3 كم عن محطة باكو للقطارات . يبعد مسافة 5 كم عن كثير من المعالم السياحية كساحة النافورة والقصر الرئاسي وغيرها .

فندق هوليدي ان باكو : يتميز فندق هوليدي ان باكو بقربه من مراكز التسوق ومراكز الجذب السياحي في المدينة . يبعد مسافة 1.5 كم عن برج مايدن . يبعد عن مركز حيدر الثقافي مسافة 10 دقائق و البلدة القديمة وقصر شروانشاه مسافة 8 دقائق .

فندق شاه بالاس باكو : يقع فندق شاه بالاس في وسط المدينة القديمة . يبعد مسافة 50 متر عن محطة اتشيري شهر . يبعد مسافة 30 كم عن مطار حيدر علييف الدولي . ويقع على مقربة من البوليفارد .

فندق جيريه باكو  : يقع فندق جيريه باكو على مقربة من الشاطئ . يبعد مسافة 200 متر عن برج العذراء كما يبعد مسافة 100 متر فقط عن مسجد محمد علي .

أشهر فنادق غابالا :

 مدينة غابالا هي مدينة جبلية تبعد مسافة 200 كم عن العاصمة باكو وتمتاز بمعالمها التاريخية وطبيعتها الخضراء كما أنها تعتبر المركز الترفيهي الأول في أذربيجان .

تحوي عدة فنادق ‘ وعلى رأسهم :

فندق مجتمع قفقاز توفنداغ مونتاين : يتميز فندق مجتمع قفقاز توفنداغ مونتاين بموقعه الرائغ على الجبل . ويتميز باطلالات رائعة وخصوصا في الشتاء ‘ ويتميز أيضا بقربه من محطة التلفريك . يبعد مسافة 30 كم عن مطار غابالا الدولي . يحوي الفندق مركزا للياقة البدنية ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز عافية وسبا .

فندق قافقاز سبورت : يتميز فندق قافقاز سبورت بقربه من وسط المدينة والعديد من مناطق الجذب والترفيه . يبعد مسافة 21 كم عن مطار غابالا . يحوي الفندق حوض استحمام ساخن ‘ غرف عازلة للصوت ‘ مكتب الجولات السياحية ‘ معدات ألعاب خارجية للأطفال .

فندق قافقاز كارفانساراي : يتميز فندق قافقاز كارفانساراي بالقرب من عدة مناطق سياحية وترفيهية . يبعد مسافة 8 دقائق سيرا على الأقدام عن مركز غابالا الثقافي ومسافة 10 دقائق سيرا على الأقدام عن مسجد كيوم فهو . يحوي الفندق مسبح خارجي وداخلي ‘ مركز للياقة البدنية ‘مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ‘ خدمة كونسيرج .

فندق قافقاز ييدي غوزل : يتميز فندق قافقازييدي غوزل بموقع جيد واطلالات رائعة ويقع بالقرب من مناطق  الجذب والترفيه في المدينة . يبعد مسافة 30 كم عن مطار غابالا الدولي . يحوي الفندق مركز للياقة البدنية ‘ ساونا ‘ غرف لغير المدخنين ‘ مكتب استقبال على مدار 24 ساعة ومسبح خارجي .

فندق قفقاز ثيرمال آند سبا ريزورت : يحوي فندق قفقاز ثيرمال آند سبا ريزورت مركز عافية وسبا ‘ مركز للياقة البدنية ‘ مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ‘ معدات ألعاب خارجية للأطفال ‘ تسجيل سريع للوصول والمغادرة وحمام بخار . يبعد عن مطار غابالا الدولي مسافة 37.6 كم .

فندق قافقاز ريفرسايد ريزورت : يتميز فندق قافقاز ريفرسايد ريزورت باطلالته الرائعة على نهر . يبعد مسافة 4 كم عن وسط المدينة ومسافة 25 كم عن مطار غابالا . يحوي الفندق مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ‘ مكتب استقبال على مدار 24 ساعة ‘ مركز عافية وسبا وسهرات للعشاء . فنادق قوبا

أشهر فنادق قوبا :

تقع مدينة قوبا في شمال أذربيجان وتحوي العديد من المباني والمعابد التاريخية والمساجد الأثرية والحمامات القديمة وتتميز بوفرة الأراضي الخصبة وطبيعتها الخضراء .

تحوي مدينة قوبا العديد من الفنادق ويأتي على رأسها :

فندق ريكسوس قوبا : يمتاز فندق ريكسوس قوبا بموقعه الرائغ في منطقة هادئة وتحيط به الطبيعة الخلابة . يبعد مسافة 9 كم عن محطة الحافلات .

هاوس ان قوبا : هاوس ان قوبا هو عبارة عن بيت عطلات يحوي 3 غرف نوم وحديقة جميلة وتراس ومرافق عديدة .

منتجع ماكارا فيليدج : يمتاز منتجع ماكارا فيليدج بموقعه الرائع المحاط بالمناظر الطبيعية وحديقته الواسعة ‘ ويمتاز أيضا بقربه من البحيرة . يتوفر في المنطقة أنشطة لصيد السمك وركوب الخيل .

أشهر فنادق شيكي :

تجمع مدينة شيكي في أرضها عبق التاريخ الثري مع سحر الطبيعة الخلابة وذلك جعلها وجهة سياحية فريدة في أذربيجان . يوجد في أرضها نهرين والمدينة محاطة بجبال الألب .

تحوي مدينة شيكي العديد من الفنادق ويأتي على رأسهم :

فندق ماركسال ريزوت اند سبا : يتميز فندق ماركسال ريزوت أند سبا بموقعه القريب من نهر بيكا ومطار غابالا الدولي . يوفر الفندق لنزلائه العديد من الأنشطة الممتعة مثل كاريوكي ‘ بولينج وكرة الطاولة . يحوي الفندق العديد من المرافق الترفيهية كالمسابح المحاطة بكراسي استرخاء للتشميس ومركز عافية وسبا . وفيه غرق مخصصة لغير المدخنين .

فندق شيكي بالاس : يتميز فندق شيكي بالاس بغرف أنيقة مزودة بمرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ومكتب استقبال على مدار 24 ساعة . يحوي مسابح داخلية ومركز لياقة بدنية . يقع بالقرب من موقف الحافلات ويبعد مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن محطة القطار ومسافة 50 متر عن قصر خان .

فندق شيكي بارك : يقدم فندق شيكي بارك لضيوفه العديد من الخدمات مثل خدمة التسجيل السريع للوصول والمغادرة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية . يحوي الفندق مجموعة مميزة من المرافق مثل مسبح خارجي طوال العام ومركز أعمال مع قاعات اجتماعات . يحوي الفندق أيضا إقامة عازلة للصوت ومزودة بخدمة الواي فاي المجانية .

فنادق مينالي بوتيك : يمتاز فندق مينالي بوتيك بموقعه الرائع بالقرب من منطقة الأسواق والمطاعم . يحوي الفندق أحدث المرافق مثل المحلات التجارية المتنوعة ومركز لرجال الأعمال مع قاعات اجتماعات وغرف أنيقة عازلة للصوت مخصصة للعائلات .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *