تبليسي هي عاصمة جورجيا الساحرة ووجهة سياحية لا تُضاهى. تتميز بتاريخها الغني وثقافتها الفريدة ومعالمها الساحرة. في هذه المقالة، سنستعرض بعض الأماكن السياحية الرائعة في تبليسي التي يجب عليك زيارتها.

 جسر العائد

تعتبر جولة على جسر العائد من أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في تبليسي. يتيح لك الجسر العائد المشي على نهر الكورا واستكشاف المدينة القديمة. يُعد المنظر المذهل للبيوت التقليدية والكنائس القديمة جزءًا من سحر تبليسي.

حصن ناريكالا

تعد زيارة حصن ناريكالا في تبليسي تجربة لا يمكن تفويتها. يقع الحصن على قمة تلة ويوفر إطلالة خلابة على المدينة وجبال القوقاز المحيطة بها. يمكنك استكشاف الحصن واستمتاع بالمشاهد الطبيعية الرائعة لتبليسي.

 المنطقة القديمة

تتميز المنطقة القديمة في تبليسي بشوارعها الضيقة والمباني التاريخية والكنائس القديمة. يمكنك القيام بجولة سيرًا على الأقدام واستكشاف الساحات والمتاجر التقليدية وتجربة الثقافة والتاريخ العريق لتبليسي.

 الحمامات الكبرى

تعد الحمامات الكبرى في تبليسي واحدة من أماكن الاسترخاء المشهورة. يمكنك الاستمتاع بتجربة الحمامات التقليدية والاسترخاء في الأحواض الساخنة والحصول على علاجات العناية بالجسم والروح.

شارع شاردني

يُعتبر شارع شاردني في تبليسي وجهة رائعة لعشاق التسوق والمأكولات الشهية. يحتضن الشارع العديد من المتاجر الحديثة والمطاعم والكافيهات التي تقدم تشكيلة متنوعة من المأكولات الجورجية والعالمية.

حديقة متروبوليس

تعد حديقة متروبوليس في تبليسي مكانًا مثاليًا للاسترخاء والتجول في المساحات الخضراء الجميلة. يمكنك التمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة والتماثيل الفنية المعاصرة التي تضفي جمالية على الحديقة.

السوق المركزي

تُعد زيارة السوق المركزي في تبليسي تجربة مثيرة للحواس. ستجد هناك تشكيلة واسعة من المنتجات التقليدية والتوابل الطازجة والمأكولات الجورجية التقليدية. استمتع بالتعرف على ثقافة التجارة التقليدية في جورجيا.

متحف جورجيا الوطني

يقدم متحف جورجيا الوطني في تبليسي فرصة فريدة لاستكشاف التراث الثقافي للبلاد. يحتضن المتحف مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والمقتنيات التاريخية التي تعكس تطور جورجيا عبر العصور.مع هذه الأماكن السياحية الرائعة في تبليسي، يمكنك الاستمتاع بتجربة سفر ممتعة واستكشاف الثقافة والتاريخ الفريد لهذه الوجهة السياحية المدهشة. لا تتردد في القيام برحلة إلى تبليسي واستكشاف جمالها الفريد وسحرها الساحر.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *