بحيرة نوهور غابالا

بحيرة نوهور غابالا


بحيرة نوهور غابالا الواقعة على بعد 5 كم جنوب شرق مدينة جبارة لم تكن موجودة منذ الأزل وخلقت على يد الإنسان الحديث ، ما سر هذه البحيرة ولماذا تم إنشاؤها؟ كيف يمكن للناس الاستفادة منها؟ لكن قبل الإجابة على السؤال السابق ، يجب أن تعلم أن مدينة جبلة كانت عاصمة القوقاز القديم ، وأهم مناطقها التجارية ووجهة للقوافل التجارية. في منطقة كان الاتحاد السوفيتي يراقبها ، قام بتأجير بعض الأراضي ووضعها تحت سيطرته.

بحيرة نوهور غابالا

خلال الحرب العالمية الثانية ، ازداد الطلب على المياه ، ولتوفير هذه المياه ، أنشأ الجيش المسؤول عن المنطقة الجسم المائي المعروف فيما بعد باسم Karanoful أو بحيرة Karanoful. هذا يعني أن هذه البحيرة من صنع الإنسان  بشكل بحت. خدمت البحيرة غرضها أثناء وبعد الحرب العالمية الثانية ، حيث تم استخدام المياه التي تم جمعها من البحيرة لتزويد القرى المحيطة بالمياه.

كيف استغل الإنسان بحيرة نوهور غابالا حالياً؟

يقع موقعها بالقرب من مدينة غابالا وهى من المدن المعروفة بالهواء النظيف والمناظر الخلابة الجميلة والجبال حي تقع على بعد 225 كيلو متمر من العاصمة باكو وتتميز بالجو الحار بالصيف والشتاء البارد والربيع والخريف المعتدلين ولذلك جعل هذا الامر البحيرة نقطة محورية للزوار والسياح الذين يذهبون لزيارة المنطقة.

 

اقرأ ايضا: الاماكن السياحية في غابالا

بحيرة نوهور غابالا

البحيرة محاطة بالأشجار الخضراء المهيبة لجبال القوقاز ، مياه البحيرة تسكنها أنواع مختلفة من الأسماك كما ان البحيرة محاطة بالجبال والهضاب ، وتعكس مياه البحيرة زرقة السماء في الصيف وكذلك بياض الجليد في الشتاء. بالإضافة إلى السابق ، توفر المنطقة  انشطة الصيدً المجانيً وركوب الخيل والعديد من الأنشطة الأخرى التي تبقي السائحين مشغولين أثناء إقامتهم بالقرب من البحيرة. يُسمح أيضًا بالإبحار بالقوارب الصغيرة في بحيرة Nohor Gabala طوال اليوم.

اقرأ أيضاً: الاماكن السياحية في اذربيجان

ما هي الرياضات التي يمكن ممارستها عند بحيرة نوهور غابالا (Qaranohur lake)؟

على الرغم من أن البحيرة تعج بالأسماك ، إلا أن صيد الأسماك محظور ويعاقب المخالفون ، لكن الرياضات مثل المشي لمسافات طويلة والتزلج والتخييم مسموح بها. يفضل الكثير من السائحين زيارة البحيرة في الصيف للاستمتاع بالجو والهروب من الحرارة في مكان آخر ، لكن البعض الآخر يفضلها في الشتاء ، عندما يكون التزلج متاحًا ويكون الأدرينالين في أعلى مستوياته. انظر إلى الحياة البرية التي تظهر بأشكال مختلفة في شتاء المنطقة ، والغابات البيضاء والغابات المغطاة بالضباب. تظل البحيرة مجمدة من ديسمبر إلى أوائل مارس ، لكن كثافة الجليد تختلف من وقت لآخر ، وعادة ما تصل إلى 40 إلى 50 سم من الجليد على البحيرة. المياه المتجمدة تخلق فقاعات وخطوط خشنة على سطح البحيرة ، مثل لوحة فنية.

اقرأ أيضاً: السياحة في اذربيجان

بحيرة نوهور غابالا

جغرافية بحيرة نوهور غابالا

المنطقة التي تقع فيها البحيرة هي منطقة جبلية محاطة بتلال Goydag و Yumur و Gurbun ، وتغطي البحيرة 240 هكتارًا ويبلغ أقصى عمق لها 24 مترًا. مياهها صافية دائمًا على مدار السنة. تتسرب المياه من الشقوق والأنهار الأخرى مثل سد فان وداميلاباران. تشكلت الطبيعة في الماضي جزءًا من البحيرة ، لكن المنطقة لم تكن كافية لاحتياجات الناس المحيطين به. عززوا الزراعة. ومع ذلك ، يجب القول أن بعض الأشجار في المنطقة يبلغ عمرها في الواقع 500 عام وأن الآثار المحيطة ببحيرة نهور عمرها 2000 عام. إذا كنت لا تعاني من حساسية الربيع ، فستأتي رحلتك في الربيع للاستمتاع بأجمل موسم في الموسم عندما تتفتح أشجار الكستناء القديمة.

مناطق الإقامة حول بحيرة نوهور غابالا

هناك الكثير من أماكن الإقامة في المنطقة ، لذلك إذا كان الغرض من إقامتك هو أن تكون بصحة جيدة ، فهناك مركز صحي يستقبل السياح من هذه المراكز ، فندق Chenot Palace Health Wellness. ، والمرافق الخدمية الأخرى. تتمتع بإطلالة فريدة على البحيرة. يقدم الفندق أيضًا جولات إلى المناطق القريبة من البحيرة كخدمة إضافية مدفوعة.

بحيرة نوهور غابالا

هناك الكثير من أماكن الإقامة في المنطقة ، لذلك إذا كان الغرض من إقامتك هو أن تكون بصحة جيدة ، فهناك مركز صحي يستقبل السياح من هذه المراكز ، فندق Chenot Palace Health Wellness. ، والمرافق الخدمية الأخرى. تتمتع بإطلالة فريدة على البحيرة. يقدم الفندق أيضًا جولات إلى المناطق القريبة من البحيرة كخدمة إضافية مدفوعة.

مناطق تناول الطعام حول بحيرة نوهور غابالا

المشي في شارع نهور غابالا سيجعلك متعبًا وجائعًا.أحد المطاعم الشعبية هناك هو مطعم سهل ، يمكن. مأكولات بحرية. لا يوجد شيء أجمل من شرب الشاي الأذربيجاني بعد هذه الوجبة اللذيذة على ضفاف بحيرة نهور غابالا.يقع أقرب فندق Layla Tendil Corey على بعد 4 دقائق فقط. المطعم عبارة عن بيت مفتوح يستقبل الزائرين به أماكن للراحة والنوم وتناول الطعام. يمكنك الجلوس داخل المتجر أو خارجه ، الداخل مريح مثل المنزل العادي ، المتجر مفتوح من الساعة 6 صباحًا حتى منتصف الليل كما ان الموظفون هم عائلة واحدة يديرون جميع المرافق بشكل دائم.

اقرأ أيضاً: سيارة مع سائق في اذربيجان

بحيرة نوهور غابالا

الخلاصة

تتمتع مدينة جبلة بالعديد من المعالم السياحية ، ومن أهم المعالم السياحية في هذه المدينة البحيرة. بغض النظر عن الموسم ، لا يتردد السائحون في زيارة بحيرة نهور ، ويمكنك مشاهدة الأشخاص يلتقطون الصور ويأكلون ويستمتعون بهواياتهم على ضفاف البحيرة صيفًا وشتاءًا.كل شيء عن بحيرة Nohur جميل ، كل شيء يشع بالحياة وينبض بالخير.إذا كنت ترغب في القيام ببعض مشاهدة المعالم على بحيرة Nohur ، فعليك الذهاب إلى Gabala أولاً ثم التخطيط لرحلتك وفقًا لميزانيتك. يمكنك استئجار سائق من أذربيجان لهذا الغرض 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *