تعتبر جورجيا وجهة سياحية فريدة تتميز بجمال طبيعتها الساحرة ومعالمها التاريخية المذهلة التي تستقطب السياح من مختلف البلدان على مدار العام، كما تعتبر الأماكن الطبيعية في جورجيا من بين أهم معالمها السياحية، حيث تتمتع بآبار وعيون وأنهار جميلة، إلى جانب ذلك، تحتضن جورجيا العديد من المعالم السياحية والتراثية التي يعود تاريخها إلى الحضارات القديمة.

أبرز أماكن السياحة في جورجيا

تقع جورجيا في منطقة جنوب القوقاز في غرب آسيا، حيث تحدها روسيا من الشمال والبحر الأسود من الغرب، على الرغم من صغر مساحتها وعدد سكانها، إلا أنها تحتضن العديد من المواقع الثقافية التي جعلتها وجهة سياحية مميزة في العالم، ومن هنا نأخذكم في جولة لاكتشاف الطبيعة الخلابة ومعالم السياحة في جورجيا، بالإضافة إلى معلومات عن أسعار الفنادق وتكاليف السفر إلى جورجيا.

السياحة في باتومي

باتومي تعد وجهة رائعة لقضاء العطلات الساحلية في جورجيا، حيث تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافة والتراث. يمكنك استكشاف المعالم السياحية المذكورة والاستمتاع بالأنشطة البحرية والمشي على الشاطئ خلال زيارتك إلى باتومي، وهي واحدة من أبرز وجهات السياحة الساحلية في البلاد، تتميز بمجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تجذب السياح، إليك بعض أهم المعالم السياحية في مدينة باتومي:

1. حديقة باتومي النباتية: تعد من أكبر الحدائق النباتية في العالم وتحتوي على تشكيلة واسعة من النباتات النادرة والجميلة، يمكنك التجول في الممرات الخضراء واستكشاف التنوع البيولوجي للحديقة.

2. نصب علي ونينو: يعتبر هذا النصب رمزًا للحب والوحدة في جورجيا، يتميز بتصميمه الجميل وإطلالته الخلابة على مدينة باتومي والبحر الأسود.

3. شارع باتومي: يُعد شارع باتومي الممتد على طول الواجهة البحرية من أهم المناطق السياحية في المدينة. يحتضن الشارع العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر، ويوفر فرصًا رائعة للتسوق والتمتع بالمناظر الساحرة للبحر.

 السياحة في متسخيتا

مدينة متسخيتا في جورجيا هي واحدة من الوجهات السياحية الجميلة تاريخياً، كانت تعد العاصمة القديمة للبلاد في العصور الوسطى، تستحق متسخيتا الزيارة لاستكشاف تاريخها الغني والاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية الفريدة في المدينة، كما تحتضن المدينة العديد من المعالم التاريخية الرائعة، ومن بينها:

1. كاتدرائية سفيتيخوفيلي: تعتبر هذه الكاتدرائية من أبرز المعالم الدينية في متسخيتا، تم بناؤها في القرن الحادي عشر وتتميز بتصميمها الجميل وأبراجها الرائعة، تعتبر محطة جذب رئيسية للزوار السياح.

2. قلعة خيرتفيزي: تعد قلعة خيرتفيزي من أهم المواقع التاريخية في متسخيتا، تم بناء القلعة في القرن التاسع عشر وتحتوي على برج مطل على المدينة والمناظر الطبيعية المحيطة بها.

3. كنيسة الصليب: تُعد كنيسة الصليب واحدة من المعالم المهمة في متسخيتا. تم بناؤها في القرن التاسع عشر وتتميز بتصميمها الجميل وقبتها الزرقاء الزاهية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *