تعتبر تبليسي عاصمة جورجيا التي تجمع بين ثقافات الماضي والحاضر، وتتميز بشوارعها الضيقة والمناظر المعمارية الرائعة والمقاهي والمطاعم ومراكز التسوق الفاخرة، كما يمكنك استكشاف الجبال الساحرة وزيارة الأديرة الجميلة والاسترخاء على شواطئها الجميلة حيث يلتقي البحر بالجبال، بغض النظر عن اهتماماتك، ستجد في جورجيا متعة وتجربة ممتعة، سواء كنت تستمتع بتاريخ المدينة والهندسة المعمارية، أو ترغب في الاسترخاء على الشواطئ الجميلة، أو تتطلع إلى المغامرة في الجبال الشاهقة، ستجد ما يناسبك في هذا البلد الجميل، وفي هذا المقال سوف نقدم عروض جورجيا لشخصين 2023 ونتعرف على أفضل الأماكن السياحية في جورجيا.

أبرز الأماكن السياحية الجاذبة للزوار في جورجيا

توجد العديد من المدن الجورجية التي تحتوي على معالم سياحية رائعة وتوفر تجارب متنوعة للزوار. إليك بعض أفضل الأماكن السياحية في جورجيا مثل العاصمة تبليسي مزيجًا رائعًا من الثقافات وتاريخها الغني، يمكنك استكشاف شوارعها الضيقة والاستمتاع بالمعمار الرائع والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، ومدينة باتومي هي مدينة ساحلية تقع على شاطئ البحر الأسود وتتميز بشواطئها الجميلة ومنتزهاتها وحدائقها، ويمكنك زيارة قلعة جونيور والتلفريك الجبلي ومتنزه دولفينا، هذه مجرد بعض الأماكن السياحية المميزة في جورجيا، وهناك المزيد من المدن والمناطق التي تستحق الزيارة وتقدم تجارب متنوعة للسياح.

ميناء باتومي هو أحد مناطق الجذب السياحي في جورجيا

باتومي هو واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في جورجيا، وهو وجهة سياحية مثالية للتمتع بتجربة ممتعة ومتنوعة، وتقدم الكثير من الأنشطة والمعالم السياحية للاستمتاع بها، ويعتبر الميناء الرئيسي للبلاد على البحر الأسود، تتميز المدينة بجوها الكلاسيكي والعمارة الجميلة، وتوفر تجربة رائعة للزوار بعض المعالم السياحية البارزة في باتومي تشمل:

  • قلعة جونيور: تعود أطلالها إلى الحقبة الرومانية القديمة، وتوفر إطلالات رائعة على المدينة والبحر.
  • التلفريك الجبلي في أرغو: يعتبر وسيلة رائعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لجبال باتومي والبحر الأسود.
  • متنزه دولفينا: يوفر فرصة للعائلات والأصدقاء للاستمتاع بعروض الدلافين الرائعة والتفاعل معها.
  •  يمكنك في باتومي الاستمتاع بالشواطئ الجميلة والتنزه في المنتزهات واستكشاف المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات اللذيذة المحلية والأطباق البحرية الطازجة.

بورجومي من أجمل الأماكن في جورجيا

بورجومي هي إحدى أجمل الأماكن في جورجيا وتعتبر وجهة سياحية مميزة، تشتهر المدينة بينابيع المياه المعدنية الطبيعية التي توجد في حديقة بورجومي الرئيسية، وتعتبر هذه الينابيع محطة جذب رئيسية للزوار الذين يبحثون عن العلاج والاسترخاء، بالإضافة إلى ذلك، تحتضن بورجومي العديد من المعالم التاريخية الرائعة، يمكنك زيارة قصر رومانوف الذي يعود إلى القرن التاسع عشر ويعد من أبرز الأماكن السياحية في المدينة. أيضًا، يوجد متحف بورجومي الذي يعرض التراث الثقافي والتاريخي للمنطقة، وتعتبر بورجومي أيضًا قاعدة مثالية لاستكشاف منتجع متسافان الشهير الذي يشتهر بديره. يتميز المنتجع بمناظره الطبيعية الخلابة والهواء النقي، ويعد مكانًا رائعًا للراحة والاستمتاع بالطبيعة، كما أنه يوفر تجربة فريدة من نوعها للسياح حيث يمكنهم الاستمتاع بجمال الطبيعة واستكشاف التاريخ والتراث الثقافي للمنطقة.

أنشطة ممتعة في جورجيا 

هناك العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها في جورجيا. إليك بعضها:

  •  المشي والرحلات الجبلية: يمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة والقيام برحلات استكشافية في الممرات الجبلية العالية في جورجيا، حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وقمم جبال القوقاز المغطاة بالثلوج.
  • زيارة المواقع التراثية: يمكنك زيارة مواقع التراث العالمي لليونسكو في جورجيا، مثل مدينة الكهوف وVarzia ودير David Gareja وAbleskikh. هذه المواقع تحتفظ بتاريخ وثقافة غنية وتوفر تجارب فريدة للزوار.
  • تذوق المأكولات الجورجية: يعتبر الطعام الجورجي لذيذًا ومميزًا، ويمكنك تجربة مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية في مختلف أنحاء جورجيا. تتميز المأكولات الجورجية باللحوم المشوية والخضروات المتنوعة والمنتجات الألبانية والخبز الطازج.
  • الاستمتاع بالشواطئ: إذا كنت تزور المناطق الساحلية في جورجيا مثل باتومي، يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس والاسترخاء على الشواطئ الجميلة لبحر الأسود.
  • استكشاف الثقافة المحلية: يمكنك التواصل مع السكان المحليين والتعرف على ثقافتهم وتقاليدهم الفريدة. قم بزيارة الأسواق المحلية والأحياء الشعبية واستمتع بتجارب أصيلة في جورجيا.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *