الأماكن السياحة في تبليسي

الأماكن السياحة في تبليسي 2023


تبليسي هي عاصمة جورجيا ووجهة سياحية رئيسية في البلاد، تتميز بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني، وتوفر مجموعة متنوعة من المعالم والأنشطة التي تجذب السياح، إليك بعض المعالم السياحية البارزة في تبليسي.

قلعة ناريكالا

صحيح أن قلعة ناريكالا تعد واحدة من أبرز المعالم التاريخية والثقافية في تبليسي، وتستحق زيارتها عند قدومك إلى المدينة، تاريخها القديم وموقعها الاستراتيجي فوق تلة ناريكالا يجعلها مكانًا فريدًا لاستكشاف تراث جورجيا، يمكنك ركوب التلفريك للوصول إلى القلعة والتمتع بإطلالات خلابة على المدينة، داخل القلعة، ستجد العديد من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، بما في ذلك كنيسة القديس نيكولاس، يمكنك استكشاف بنية القلعة والتعرف على العمارة التقليدية والحصون القديمة، كما يمكنك التجول في ساحة القلعة والاستمتاع بالمناظر الجميلة لتبليسي ونهر الكورا، زيارة قلعة ناريكالا ستمنحك فرصة فريدة لاكتشاف التاريخ والثقافة الجورجية، وتجربة مناظر طبيعية خلابة في قلب المدينة.

بحيرة السلاحف

بحيرة السلاحف هي واحدة من المعالم الطبيعية الساحرة في جورجيا، وتعتبر وجهة مثالية للزوار الراغبين في استكشاف الطبيعة والاستمتاع بالهدوء والجمال الطبيعي، تتميز البحيرة بوفرة السلاحف المتنوعة، وتحظى بجمال خضرتها المميزة، يمكنك الجلوس على حافة البحيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها، كما يمكنك استئجار قوارب صغيرة والقيام بجولة في البحيرة لاستكشافها بشكل أفضل، ستجد نفسك مستمتعًا بروعة المناظر الطبيعية وهدوء البحيرة، لذا، إذا كنت تخطط لرحلة سياحية إلى جورجيا، فلا تفوت فرصة زيارة بحيرة السلاحف واستكشاف جمالها الطبيعي وتنوعها الحيوي، ستكون تجربة لا تُنسى لمحبي الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة.

الأماكن السياحة في تبليسي

  • حديقة حيوانات تبليسي هي واحدة من أهم وجهات السياحة في جورجيا، حيث توفر فرصة للاستمتاع بمشاهدة ومراقبة مختلف أنواع الحيوانات البرية، يمكنك التجول في الحديقة ومشاهدة الحيوانات من قرب، مما يوفر تجربة ترفيهية وتعليمية للزوار، خاصةً للأطفال.
  • جسر السلام هو معلم سياحي مميز في تبليسي، حيث يربط بين المدينة القديمة والمدينة الجديدة، يُعتبر الجسر رمزًا للسلام والوحدة في جورجيا، ويوفر إطلالات رائعة على نهر الكورا والمناظر الحضرية المحيطة.
  • شارع روستافيلي هو واحد من أبرز الشوارع التجارية والسياحية في تبليسي، يتميز بتصميمه التقليدي ووجود مجموعة متنوعة من المتاجر والمقاهي والمطاعم التي تعكس الثقافة والتراث الجورجي.
  • حديقة النباتات الوطنية هي وجهة رائعة لمحبي الطبيعة والنباتات، تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من النباتات المحلية والنادرة، وتوفر فرصة للاستمتاع بالمشي والتنزه في أجواء هادئة وجميلة.
  • متاتسميندا بارك هو مكان رائع للترفيه والاسترخاء في تبليسي، يضم الحديقة مساحات خضراء وأشجار وممرات للمشي والجلوس، يمكنك الاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الخلابة وممارسة الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجات أو التنزه.

أبرز فنادق تبليسي

  1. فندق أمباسادوري تبليسي هو فندق فاخر ومرموق يقع في تبليسي، يتميز بتصميمه الأنيق والعصري، ويوفر خدمة استضافة عالية الجودة ومرافق متنوعة للنزلاء.
  2. فندق راديسون بلو إيفيرا هو فندق فاخر آخر يقع على ضفاف نهر الكورا في تبليسي، يتميز بموقعه المثالي وإطلالته الساحرة على المدينة، ويوفر مرافق فاخرة وخدمة استثنائية للنزلاء.
  3. هوالينغ تبليسي هو فندق ذو طابع تقليدي يقع في قلب تبليسي، يتميز بأجوائه الهادئة والمريحة، ويوفر غرفًا مريحة ومرافق ممتازة للإقامة والاسترخاء.
  4. فندق برج تبليسي هو فندق فاخر يقع في مبنى فريد من نوعه في قلب تبليسي، يتميز بتصميمه العصري ومرافقه الحديثة، ويوفر إطلالات رائعة على المدينة وخدمة عالية الجودة للنزلاء.
  5. فندق ريفر سايد هو فندق ساحر يقع على ضفاف نهر الكورا في تبليسي، يتميز بجوه الهادئ والطبيعة المحيطة الخلابة، ويوفر تجربة إقامة مميزة وخدمة متفوقة للنزلاء.

الأماكن السياحية في بورجومي

بورجومي تقع في جنوب جمهورية جورجيا وتتمتع بجمال مناظرها الطبيعية الخلابة ومياهها الدافئة العذبة وغاباتها الكثيفة الخضراء، تشتهر بورجومي بوفرة ينابيع المياه المعدنية الغنية، مما جعلها وجهة متميزة للعلاج والاسترخاء، يأتي السياح إلى هذا المنتجع الصحي للتمتع بفوائد المياه المعدنية وعلاج بعض الأمراض والمشاكل الصحية.

منتزه المياه المعدنية

يعود تاريخ المنتزه إلى عام 1850، ومنذ ذلك الحين أصبح مصدراً رئيسياً للدخل في مدينة بورجومي ووجهة سياحية للاستجمام، وعند الحديث عن البحيرة بشكل أدق والأنشطة المتاحة فيها، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في المنتزه، مثل التجول والاستمتاع بجمال الطبيعة والجلوس على المقاعد الموجودة في جميع أنحاء المنتزه، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تذوق مياه البحيرة العذبة وتعبئتها في كميات كبيرة، كما يتيح لك التلفريك الصعود إلى أعلى جزء من المنتزه للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والمشاهد البانورامية.

الاستمتاع بجمال جورجيا

قصر رومانوف

يعود تاريخ بناء قصر رومانوف إلى القرن 19، تحديدًا بين عامي 1892 و 1895، وتم إنشاؤه بأمر من القيصر الروسي نيقولا الثاني، يضم القصر مجموعة كبيرة من الغرف ذات تصاميم فريدة، ومن بين أبرز معالمه طاولة رائعة تم تقديمها كهدية لرومانوف من قبل نابليون، بالإضافة إلى العديد من المقتنيات التاريخية الأخرى، ومن الخارج، يتمتع القصر بجمال لا يقل روعة عن جماله الداخلي، حيث تحيط به حديقة رائعة تضم النوافير والنباتات المتنوعة، لذا، زيارة قصر رومانوف توفر لك تجربة متكاملة تمكنك من استكشاف المقتنيات التاريخية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة المحيطة به.

بعض الأماكن السياحة الأخرى في بورجومي

  • تلفريك بورجومي هو وسيلة ممتعة للاستمتاع بمناظر بورجومي الخلابة من الأعلى، يقدم تلفريك رحلة مريحة ومشاهد رائعة للمناظر الجبلية والغابات الخضراء المحيطة.
  • أما حديقة خاراجالي فهي وجهة رائعة لقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق، تتميز الحديقة بمساحات خضراء شاسعة وأشجار جميلة ومناظر طبيعية ساحرة، يمكنك التجول في الممرات والاستراحة تحت ظل الأشجار أو التمتع بنزهة هادئة بجانب البحيرة.

أبرز فنادق بورجومي

  • فندق كراون بلازا بورجومي
  • بورجومي بالاس ريزورت آند سبا
  • فندق ألما-أتا

تكلفة السياحة في جورجيا

تعتبر جورجيا واحدة من الوجهات السياحية التي تتمتع بتكلفة منخفضة مقارنة بالعديد من الوجهات الأخرى، توفر جورجيا العديد من المناطق السياحية المجانية، مثل القلاع التاريخية والجبال الطبيعية الخلابة التي يمكن استكشافها دون دفع تذاكر دخول، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين الإماراتيين زيارة جورجيا بدون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة، يمكن للزوار الإماراتيين الدخول إلى جورجيا كمعاملة على الحدود والبقاء لفترة محددة دون تأشيرة، بسبب هذه العوامل، فإن جورجيا تعتبر وجهة مناسبة لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

معلومات عامة عند السفر من الامارات إلى جورجيا

يمكنك السفر إلى جورجيا في أي وقت من السنة، حيث تتمتع بتنوع جغرافي يجعل الأجواء ملائمة في جميع المواسم، يمكنك الاستمتاع بالأجواء الباردة في فصل الشتاء، والأجواء المعتدلة في الربيع والخريف، والأجواء الدافئة في الصيف، عملة جورجيا هي اللاري الجورجي، وحسب المعلومات التي ذكرتها، فإن الصرف بين الدرهم الإماراتي واللاري الجورجي يكون بمعدل 1 درهم إماراتي يعادل 0.91 لاري جورجي، وبالنسبة لمدة السفر، يستغرق الوصول من الإمارات إلى جورجيا حوالي 3 ساعات، ولا يوجد فارق في التوقيت بين البلدين، في النهاية، يمكنك التخطيط لزيارة جورجيا في أي وقت من السنة حسب تفضيلاتك والأنشطة التي تود القيام بها.

بعض الأماكن السياحية الأخرى في باتومي

  1. ساحة أوروبا
  2. ساحة بيازا
  3. ممشى باتومي
  4. مسجد باتومي “مسجد أورتاجامي”
  5. برج الحروف الأبجدية الجورجية

أبرز فنادق باتومي

  1. فندق راديسون بلو باتومي
  2. فندق ديفان سويتس باتومي
  3. فندق هيلتون
  4. فندق بيازا فور كولورز
  5. فندق باتومي وورلد بالاس

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *