المسافات بين مدن أذربيجان

المسافات بين مدن أذربيجان


هناك العديد من المدن في أذربيجان، وتوجد مسافات مختلفة بينها، فمثلاً يمكنك الانتقال من مدينة باكو إلى مدينة غابلا بعدة ساعات قليلة، وإذا كنت ترغب في زيارة مدينة سابريلي، فإنها ليست بعيدة عن غابلا ويمكنك الوصول إليها في وقت قصير، وهناك أيضًا مدينة كنغة ومدينة قوبا التي تعتبر وجهات سياحية محببة للعديد من الزوار، يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة والمعالم السياحية في هذين المكانين، وإذا كنت ترغب في زيارة مدينة تشيكي، فإنها تقع على مسافة قريبة من غابلا، وأخيرًا إذا كنت تتطلع إلى تجربة فريدة من نوعها، يمكنك زيارة مدينة ليريك، هناك مسافة معينة تحتاج إلى قطعها للوصول إلى هذه المدينة الجميلة.

المسافات بين مدن أذربيجان

تتميز أذربيجان بسهولة التنقل فيها وقرب المسافات بين المدن، مما يسهل على الزوار استكشاف العديد من الأماكن المختلفة في البلاد، إليك بعض المسافات الرئيسية بين المدن التي يمكنك زيارتها في أذربيجان:

  •  باكو إلى غابالا: تبعد حوالي 216 كيلومترًا، ويستغرق الوصول بينهما حوالي 3 ساعات و16 دقيقة.
  •  غابالا إلى سابريلي: تبعد حوالي 114 كيلومترًا، ويستغرق الوصول بينهما حوالي ساعة و46 دقيقة.
  •  غابالا إلى كوبا: تبعد حوالي 182 كيلومترًا، ويستغرق الوصول بينهما حوالي ساعتين و18 دقيقة، ينصح بقضاء ليلتين لاستكشاف المدينة.
  •  غابالا إلى قوبا: تبعد حوالي 341 كيلومترًا، ويستغرق الوصول بينهما حوالي 4 ساعات و41 دقيقة بالسيارة، يمكن قضاء ليلة أو ليلتين في قوبا لاستكشاف المعالم السياحية.
  •  غابالا إلى شاكي: تبعد حوالي 87.7 كيلومتر، ويستغرق الوصول بينهما حوالي ساعة و19 دقيقة بالسيارة.
  •  غابالا إلى ليريك: تبعد حوالي 450 مترًا، ويستغرق الوصول بينهما حوالي 6 ساعات و21 دقيقة، يمكنك أخذ استراحة في الطريق قبل متابعة الرحلة إلى المدينة.

اهم الاماكن السياحية في مدينة غابلا

يحتوي مدينة غابلا في أذربيجان على العديد من الوجهات السياحية المثيرة التي يجب زيارتها، هنا بعض تلك الأماكن البارزة:

  •  المركز الأثري في غابلا: يُعتبر هذا المركز من أبرز المواقع التاريخية في المدينة، حيث يضم ثلاثة طوابق وقاعة عرض تحتوي على مجموعة متنوعة من المعروضات، كما يحتوي على قاعة مؤتمرات كبيرة ومختبر حفريات وقاعات لترميم القطع الأثرية، يتم عرض القطع المرممة في هذا المعرض المميز باستخدام أحدث التقنيات.
  •  المدينة القديمة في غابلا: تُعتبر المدينة القديمة مركزًا هامًا للعديد من الحروب والغزوات التاريخية، وتُعد أيضًا واحدة من المراكز الريفية الهامة في المنطقة، يوجد في المدينة متحف للحفريات يضم العديد من القطع الأثرية التي يمكن للزوار رؤيتها.
  •  شلالات غوزيل السبعة: تُعتبر هذه الشلالات من أماكن الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة في غابلا، يمكن سماع صوت المياه الجارية من قمم الصخور والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمجاري المائية المتدفقة والمتصلة، إنها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المنطقة.
  •  منتجع جبل توفانداغ للتزحلق: يُعتبر هذا المنتجع وجهة مهمة لمحبي رياضة التزحلق على الجليد، يوفر المكان تجربة مثالية لجميع الأشخاص الذين يحبون هذا الجو المذهل وممارسة هذه الرياضة المميزة.

 

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *