جورجيا

تتميز جورجيا بثقافتها الغنية وتراثها التاريخي العريق، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجولة فريدة في المدن القديمة وزيارة المعابده والمواقع التاريخية، وفي هذا المقال  سنأخذك في رحلة عبر المدن التاريخية البارزة في جورجيا ونستعرض التراث الثقافي الفريد الذي تحتضنه.

مدينة مستخاري

تعتبر مدينة مستخاري واحدة من أهم المدن التاريخية في جورجيا، استكشف شوارعها الضيقة والمعابده القديمة مثل “كاتدرائية سفيتيتسخوفلي” و”كليسة جافاري” التي تعود للقرون الوسطى، تجول في الأسواق التقليدية واستمتع بتذوق المأكولات الجورجية الشهية.

تأسست مستخاري في القرن الثامن قبل الميلاد، وكانت تحت حكم الرومان والمسلمين فيما بعد، وكانت مركزاً تجارياً مهماً في العصور الوسطى، وتعكس المباني القديمة في المدينة التاريخ الطويل والحضارات المختلفة التي سيطرت عليها.

تضم مستخاري العديد من المعالم السياحية الشهيرة، من بينها القلعة العربية التي تعود للقرن الثامن الميلادي، والتي توفر إطلالة بانورامية على المدينة والجبال المحيطة بها. كما يمكن للزوار زيارة المسجد الكبير الذي يعود للقرن الحادي عشر، والذي يعد واحداً من أهم المعالم الأثرية في المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي مستخاري على العديد من الأسواق التقليدية والمطاعم المحلية التي تقدم المأكولات الأندلسية الشهية، والتي تتميز بتنوعها وغناها بالنكهات والمكونات المحلية.

 

زيارة معبد جفاري قم بزيارة معبد جفاري، وهو أحد أهم المعابده الأرثوذكسية في جورجيا، ويعود تاريخ المعبد إلى القرون الوسطى ويشتهر بتصميمه المعماري الفريد وأعمال الفن الديني الثمينة التي تزين جدرانه.

 مدينة متسخيتا

تعتبر مدينة متسخيتا واحدة من أقدم المدن في جورجيا وتحتضن آثارًا تاريخية هامة، استمتع بجولة في المدينة القديمة واكتشف قصور الملوك والمعابده الأثرية مثل “كاتدرائية باغراتيوني” التي تعود إلى القرن التاسع عشر.

قم بزيارة قلعة متسخيتا، وهي من أبرز المعالم السياحية في المدينة، وتعود بناءات القلعة إلى القرون الوسطى وتوفر إطلالات ساحرة على المدينة والمناطق المحيطة به.

جورجيا تعد وجهة سياحية لا تنسى لعشاق التراث التاريخي والثقافة الغنية، استكشف مدينة مستخاري وتذوق جمالها التاريخي وتجول في شوارعها الضيقة، قم بزيارة مدينة متسخيتا واستمتع بروعة آثارها التاريخية، وتعرّف على التراث الثقافي الفريد لجورجيا وتذوق المأكولات الشهية، وقم بتخطيط رحلتك إلى جورجيا واستعد لتجربة سفر تاريخية ممتعة تنقلك في الزمن.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *