السياحة في لنكران اذربيجان

السياحة في لنكران اذربيجان


السياحة في لنكران اذربيجان تقع Lankaran Azerbaijan على ساحل بحر قزوين. تتمتع لانكاران بطبيعة ساحرة تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في جنوب أذربيجان. كما توجد العديد من المتاحف والأضرحة التي تنقل التراث التاريخي المحفوظ من قبل وزارة الثقافة.

السياحة في لنكران اذربيجان

تتميز الوجهات السياحية في Lankaran Azerbaijan بحقيقة أنها ذات طبيعة نقية ، ولم تمسها أيدي البشر أو تلوثت بها ، مما يجعل Lankaran واحدة من أهم مناطق السياحة في أذربيجان.

·        مزارع الشاي

لانكران أرض خصبة تصلح للعديد من المحاصيل وأشهرها مزارع الشاي والتى يمكنك الاستمتاع بها وقت زيارتك الى المدينة

·        المزارع الطبيعية

عند زيارة لنكران ، لا تنس الاستمتاع بالمناخ الاستوائي ومحاصيل المناخ الاستوائي كمثال العنب والحمضيات والأرز حيث ان  المحاصيل فى هذه المنطقة هي الأفضل والأكثر شهرة في أذربيجان.

لنكران اذربيجان

·        الحديقة العامة في لنكران (Hirkan National Park)

هل تحب النمور؟! اذا لنكران هى وجهتك المفضلة حيث انها موطن النمر القوقازى والذى يتواجد فى الحديقة العامة والتى تم تصنيفها على كونها محمية طبيعة ويطلق عليه اسم  (Gizilagaj) هي منطقة مثيرة لعشاق السياحة البيئية.

·        لانكران فورترس (Lankaran Fortress)

هناك أحياء  Lankaran التاريخية  والذى يطلع على قلعة فورترس وتستطيع منه مشاهدة أطلال قلعة من القرن الثامن عشر. التي كانت واحدة من القلاع الرئيسية وكانت تلك القلعة  قوية في مواجهة المدفعية في ذلك الوقت ، ولها سور حجري قوي أمام أي تهديدات قادمة من البحر. ومع ذلك ، لم تكن القلعة قادرة على تحمل التهديد الروسي عام 1812 وسقطت بعد تكبدها خسائر فادحة على الجانبين الأذربيجاني والروسي.

اقرأ أيضاً: السياحة في اذربيجان

لنكران اذربيجان

·        مسجد السوق الكبير (Böyük Bazar Məscidi)

يقع مسجد السوق الكبير في وسط المدينة وتم بناؤه في القرن التاسع عشر تتسع مساحته  لـ 550 شخص. السقف مصنوع من القرميد وله مستدقة واحدة. الهيكل مشابه لمسجد السوق الصغير ولكن على مساحة واسع وتحميه وزارة الثقافة فى البلاد

·        مسجد السوق الصغير (Kiçik Bazar Məscidi)

الاستقبال في المسجد مريح ويقع المسجد على ساحل لنكران ، ويتميز بإطلالة فريدة على بحر قزوين ، والمسجد برتقالي اللون وله طراز مميز ، مئذنة برتقالية اللون ، سقف المسجد مغطى تم تشييد المسجد عام 1906 م ،ويتميز بالعديد من السمات المعمارية ، ويبلغ طوله 26 م وعرضه 10 م ويتسع لـ 250 شخصاً. تبدأ جميع المواد المستخدمة في بناء المسجد بالبلاط والبلاط وغير ذلك ، وقد تعرض المسجد لبعض الأضرار خلال الحرب السوفيتية ولكن تم ترميمه مرة أخرى ، وتحميه وزارة الثقافة وهناك بعض النقوش باللغة العربية على المسجد

·        مسجد الإمام الحسين (Qalayçılar məscidi)

في الداخل توجد أعمدة خشبية وبعض الزخارف البسيطة ونقوش ملونة ونصوص عربية ، وهو من أشهر المساجد في وسط لانكران ويعتبر أحد المساجد المشيدة حديثًا في لانكاران.

لنكران اذربيجان

·        مسجد كير جلان (Kergelan mescidi)

مثل معظم المساجد في المنطقة ، له سقف من القرميد مع لمسات برتقالية ، لكن له مئذنتان ومدخلان ، والمآذن أسطوانية الشكل.

·        متحف أصلانوف (House-museum of Hazi Aslanov)

يعمل المكان 6 أيام في الأسبوع من الساعة 7 صباحًا حتى 6 مساءً ، ما عدا يوم الأحد ، وهو العطلة الرسمية للمكان. يعرض المتحف متعلقات أصلانوف ، الذي ولد لعائلة فقيرة في لانكاران ، وتلقى تعليمًا عسكريًا ، وانضم إلى الحزب الشيوعي ، وترقى في الرتب حتى تمت ترقيته إلى رتبة نقيب في فبراير 1939.وتم تصنيفه إنه من أعنف المقاتلين الذين يقاتلون حتى آخر قطرة دم  وحتى بعد وفاته ، فقد فاز بالعديد من الألقاب لشجاعته.

لنكران اذربيجان

·        خان أيفي (Khan-Evi)

يعود تاريخ المنزل إلى القرن العشرين وهندسته المعمارية فريدة من نوعها. النوافذ والشرفات وبعض القباب من الطوب الأحمر مع اللون الأبيض. كان المهندس المعماري للقصر خبيرًا في اللغة الفرنسية ، ويضم المبنى الآن معروضات تاريخية وإقليمية وسجاد وملابس وأدوات يومية ، مما يدل على حياة شعب لانكران في العصور السابقة. هذا هو بيت ميلكان الذي نفي بعد أن أقام هناك ثلاث سنوات فقط ، ولذلك تجد هناك من يبيع المنتجات المحلية وهناك من يحب الجلوس على كراسى الملوك والامراء فى هذا المنزل التاريخى  لذلك ، يفضل الذهاب مع مرشد خاص. بدلاً من ذلك ،إذا طلبت سيارة مع سائق في أذربيجان ، فيجب عليك طلب مرشد يجيد اللغة بالإضافة إلى كونه سائقًا

اقرأ ايضا: الاماكن السياحية في اذربيجان

لنكران اذربيجان

·        متحف السجن القديم

إنه أحد أشهر السجون حيث سُجن جوزيف ستالين قبل وصوله إلى السلطة ، ونظرًا لطابعه التاريخي فهو أحد الأماكن المفضلة للزوار لزيارتها عند زيارة لانكران أذربيجان. المبنى دائري وأسطواني وقد شيده نادر شاه الذي التقى بسادة تبريز في ذلك الوقت.ليس هذا هو المكان الوحيد الذي أمر فيه نادر شاه بالبناء ، فهناك العديد من الأماكن الأخرى التي لم يتبق فيها أثر. على الرغم من اهتمام الحكومة به إلا أن المكان لا يزال بحاجة إلى الكثير من الترميم ، ولكن نظرًا لكونه قديمًا يعتبر مكان جيد للزيارات التاريخية على حقبة مهمة من التاريخ البشرى

أماكن تناول الطعام عند السياحة في لنكران اذربيجان

السياحة في لانكران أذربيجان

·        مطعم بوراني (Borani Restaurant)

على بعد خمس دقائق بالسيارة من وسط المدينة ، يفتح هذا المطعم المواجه للشاطئ في الساعة 8 صباحًا ويغلق عند منتصف الليل. يعتبر المطعم من أفضل المطاعم من حيث السعر.

·        قصر أناجاران (ankaran Youngs Palace)

مع مطعم ومقهى وألعاب لوحية ومجموعة متنوعة من الملاعب ، فهو في الأساس مطعم للشباب ، حيث سيأسرك الطراز الفريد والمفروشات الداخلية من النظرة الأولى. مناسب للاجتماعات والمناسبات الخاصة. يميل ديكوره إلى أن يكون أوروبيًا بعض الشيء.

أماكن الإقامة عند السياحة في لنكران اذربيجان

·        فندق ستار واي (Starway Hotel)

هذا الفندق المناسب للأطفال وكذلك مناسب للعائلات ، ويضم مسبحًا ومطعمًا داخليًا ، وتبلغ الأسعار 35 دولارًا للشخص الواحد في الليلة.

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في اذربيجان

لنكران اذربيجان

·        لوكس لانكران (Luxe Lankaran Hotel)

مقابل 27 دولارًا فقط ، يمكنك قضاء الليلة في فندق Luxe Lankaran Hotel ، وهو مناسب للعائلات التي لديها أطفال ، مع وجبة إفطار مجانية في الفندق وموقف سيارات ومطعم. وغرف تطل على الشارع ، وهناك العديد من المقاهي والمطاعم القريبة على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام.

الخلاصة

مشاهدة المعالم السياحية في لانكران لها جانب تاريخي بالإضافة إلى الاستمتاع بالطبيعة وجمال بحر قزوين. حيث شهدت لانكران العديد من الامور والاحداث التى غيرت التاريخ وكانت مكان لحياة بعض من القادة. يجب على محبي السياحة التاريخية زيارة هذه المدينة ولهذا تعتبر من أهم المعالم التاريخية فى البلاد وللك يكون من الافضل الحصول على خدمة سيارة مع سائق في أذربيجان والتى تساعدك على الاستمتاع بالمدينة ولهذا أتصل بنا واترك الباقى علينا.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *